إطلاق بطولة الشمال الخماسية الاولى للاناث بكرة القدم في طرابلس

الإثنين 12 آذار 2018 الساعة 15:25 رياضة
وطنية - أطلق الاتحاد الفرعي في الشمال لكرة القدم بطولة الشمال الخماسية الاولى للاناث بكرة، برعاية بلدية طرابلس، في احتفال أقيم في ملعب البشير في طرابلس، بمشاركة 10 اندية من طرابلس، عكار، الضنية، زغرتا والكورة.

حضر الافتتاح رئيس البلدية المهندس احمد قمر الدين، رئيس الاتحاد الفرعي في الشمال لكرة القدم عزام ضناوي، رئيس لجنة الشباب والرياضة في البلدية الدكتور رياض يمق، رئيس نادي طرابلس النقيب غسان يكن، عضوا المجلس البلدي احمد البدوي واحمد المرج، اعضاء اللجنة المشرفة ورؤساء الاندية وحشد من الرياضيين.

بداية النشيد الوطني عزفته فرقة من كشافة الغد باشراف القائد عبد الرزاق عواد، ثم تحدث رئيس الاتحاد الفرعي العميد ضناوي، مرحبا بالحضور، ومعرفا ب"البطولة الاولى لفرق الاناث في عاصمة الشمال"، شاكرا للجنة الرياضية في بلدية طرابلس رعايتها ودعمها لانجاح الانشطة الرياضية في المدينة وكل الشمال.

ثم تحدث الدكتور يمق، فقال: "انه لمن دواعي البهجة والسرور ان نلتقي مع الاخوة الاكارم اعضاء الاتحاد الفرعي لكرة القدم للاحتفال ببطولة الشمال الخماسية الاولى للاناث بكرة القدم".

اضاف: "في هذه المناسبة، انقل اليكم تحيات المجلس البلدي رئيسا واعضاء ولجان واهنئكم على هذا النشاط المميز باسم لجنة الشباب والرياضة في بلدية طرابلس واسمحوا لي اليوم ان انوه بالنشاط الرياضي للاناث، ولعله من اهم الأنشطة الرياضية، ليس لانه في لعبة معينة، بل لأنه يندرج ضمن فعاليات ونشاطات مدينة طرابلس".

وخاطب اللاعبات بقوله: "فرحتي بكن ايتها الرياضيات كبيرة جدا لأنكن دخلتن في النشاط الرياضي لقضاء أوقات فراغكن ولأنكن هزمتن الموضة الحديثه التى انتشرت وللاسف حيث تمتلئ المقاهي بالإناث لتدخين الاركيلة".

اضاف: "لقد غزت المرأة اليوم الفضاء وشغلت اكبر المناصب في القضاء، وسفيرة في الخارجية ووزيرة وعاملة في المصانع ومجندة في المعارك، واهم من ذلك كله معلمة وممرضة، أما ترضع الاخلاق والتربية السليمة لأبنائها. انها صانعة الرجال والمستقبل ان الاوان لتنعم طرابلس بزهوتها وحلتها، الرجل الى جانب المرأة يكملون بعضهم لانشاء جيل يتمتع بالاخلاق والشهامة والاصالة".

وختم: "لتكن الرياضة دربكن في كل حي ومنطقة وخصوصا المناطق الشعبية في طرابلس والشمال حيث نعمل على انشاء الملاعب وتشجيع النوادي ومساعدتها لتستقبل الجيل الصاعد وتكون مدرسة له بدلا من التسكع وضياع الوقت والتهور والوقوع في براثن الجريمة والتخلف والاختلاف والارهاب".

ثم تمت مباراة الافتتاح بين نادي يونايتد ونادي ابو سمراء، حيث اطلق قمر الدين وضناوي ويمق صافرة البطولة، وفاز في المبارة نادي يونايتد 6 / 2، وقادها الحكم بلال العرفي وراقبها حسن الاحمد.


========= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

ترقب في تنورين في انتظار مستجدات...

تحقيق لميا شديد وطنية - تعيش منطقة تنورين في قضاء البترون، حالة من الترقب والانتظار ل

الخميس 21 حزيران 2018 الساعة 17:14 المزيد

دور المرأة ومسؤوليتها في مكتب ال...

تحقيق أمينة التويني وطنية - ما هو دور المرأة ومسؤوليتها في وزارة الشؤون الاجتماعية وبا

الخميس 14 حزيران 2018 الساعة 12:01 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب