اتفاقية تعاون وتبادل خبرات بين الاتحادين اللبناني والقطري لكرة القدم

الإثنين 12 آذار 2018 الساعة 11:20 رياضة
وطنية - وقع الاتحادان اللبناني والقطري لكرة القدم اتفاقية تعاون وتبادل خبرات بينهما خلال مؤتمر صحافي حاشد عقد في فندق "كمبينسكي سمرلاند" في بيروت، في حضور رئيس الاتحاد اللبناني للعبة المهندس هاشم حيدر ونظيره القطري الشيخ حمد بن خليفة ال ثاني ، سفير قطر علي بن حمد المري، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم القطري سعود المهندي، عضوي اتحاد كرة القدم وائل شهيب وواهرام برسوميان، اعضاء الوفد القطري وحشد من رجال الصحافة والاعلام في وسائل اعلامية محلية وعربية وآسيوية ودولية.

استهل الحفل، بالنشيدين الوطنيين اللبناني والقطري، فكلمة ترحيبية من عريف الحفل الاعلامي رشيد نصار، تناول فيها أهمية الاعلان عن اتفاقية تعاون من شأنها رفع مستوى كرة القدم في لبنان وقطر.

المهندس حيدر
أما المهندس حيدر فقال: "نجتمع اليوم لتوقيع اتفاقية تعاون بين الاتحادين القطري واللبناني لكرة القدم، تهدف الى اقامة روابط قوية بين الاتحادين وبناء علاقات تعاون بينهما في مختلف المجالات الرياضية وذلك من خلال وضع آلية لتطوير العمل المشترك وتبادل الخبرات".

وأوضح أن "توقيع هذه الاتفاقية يأتي ترسيخا لما هو قائم، فالتعاون الوثيق بين الاتحادين قائم منذ فترة طويلة والتنسيق في كل المجالات المتعلقة بكرة القدم دائم ومتواصل، كذلك الدعم من الاتحاد القطري للاتحاد اللبناني اكثر من ان يحصى، لا سيما لجهة اقامة المعسكرات للمنتخبات وتقديم كل اشكال الدعم لها".

وأشار الى ان الاتفاقية تشمل مجالات عدة منها: المسابقات والدورات الفنية والتعليمية والمؤتمرات، تبادل الخبرات في مجالات بناء وادارة المنشآت الرياضية والعلوم الرياضية والطب الرياضي، توفير المراكز والمنشآت الرياضية للتدريب واقامة المعسكرات، تبادل الخبرات ذات الطابع الفني، تطوير وتبادل الحكام ويشمل هذا العمل كرة القدم النسائية وكرة القدم داخل الصالات".

أضاف: "ان هذه الاتفاقية تؤكد على التنسيق الدائم في ما يتعلق بالشؤون الدولية المختصة بكرة القدم المتعلقة بالاتحاد الدولي للعبة، كذلك الامر بالنسبة للاتحاد الاسيوي واية اتحادات اقليمية اخرى بحيث يكون موقف الاتحادين منها على أعلى انسجام".

وتابع: "من هذا المنطلق، فإننا كاتحاد لبناني ندعو دائما الاتحادات العربية الى التعاون في ما بينها لتبادل الخبرات وتنسيق المواقف واتخاذ القرارات الموحدة تجاه المسائل المتعلقة بكرة القدم".

وختم: "ان هذا التعاون البناء ليس الخطوة الاولى بين قطر ولبنان في مجال كرة القدم ولن تكون الاخيرة، فستلحقها خطوات كثيرة سيكون لها الاثر في دعم وتعزيز رياضة كرة القدم لما فيه مصلحة البلدين".

آل ثاني
بدوره أشار رئيس الاتحاد القطري الى أن "التوقيع على اتفاقية التعاون بين الاتحادين القطري واللبناني تأكيد على العلاقة الوطيدة والطويلة التي تربط بين الطرفين"، موضحا أن "هدف الاتفاقية تنظيم العمل نحو تطوير لعبة كرة القدم في البلدين. واقول انها اتفاقية شراكة بين الاتحادين وتلحظ صقل الجيل الواعدة"، مشيرا الى أن "منتخب لبنان يحقق نتائج جيدة ويتقدم في التصنيف الدولي"، واعدا "بالمساعدة على تطوير كرة القدم اللبنانية".

ثم تم توقيع الاتفاقية بين حيدر وآل ثاني.

وتسلم حيدر درعا تقديرية وقميص منتخب قطر من نظيره القطري. بدوره قدم حيدر درعا تقديرية الى نظيره القطري.

وفي حوار مع الصحافيين أوضح حيدر أنه "سيكون هناك تعاون على الصعيد الاعلامي ايضا، وبالنسبة للمنشآت الرياضية نحن بصدد وضع خطة تتناولها في عدد من المناطق اللبنانية ومنها المدينة الرياضية في أنصار (الجنوب) وهي قيد البناء ونحاول ايجاد التمويل لها".

بدوره أكد رئيس الاتحاد القطري أن "تعاوننا دائم مع الاتحاد اللبناني وسنوقع على اتفاقيات ثنائية مع عدد من الدول ونحن منفتحون على الجميع".

وفي الختام أقيم حفل غداء على شرف الحاضرين.



===================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

ترقب في تنورين في انتظار مستجدات...

تحقيق لميا شديد وطنية - تعيش منطقة تنورين في قضاء البترون، حالة من الترقب والانتظار ل

الخميس 21 حزيران 2018 الساعة 17:14 المزيد

دور المرأة ومسؤوليتها في مكتب ال...

تحقيق أمينة التويني وطنية - ما هو دور المرأة ومسؤوليتها في وزارة الشؤون الاجتماعية وبا

الخميس 14 حزيران 2018 الساعة 12:01 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب