الكتيبة الكورية تنشر كتيبا بعنوان نتواصل وننمو ونتفوق جنبا إلى جنب مع المرأة

الجمعة 09 آذار 2018 الساعة 19:50 المرأة والطفل
وطنية - صور - نشرت الكتيبة الكورية العاملة ضمن إطار قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان "اليونيفيل" كتيبا يتضمن أنشطة المرأة تحت عنوان "نتواصل وننمو ونتفوق جنبا إلى جنب مع المرأة" لنشر جهود الوحدة في تأمين السلام وتعزيز حقوق المرأة في لبنان.

ونشر الكتيب باللغتين الإنكليزية والكورية، وهو يعرض للمساهمات المتنوعة للمرأة (ضباط إناث من الكتيبة الكورية وإناث من المجتمع المحلي) في أنشطة الكتيبة ضمنها المساعدة الطبية وصفوف التايكواندو ونشاط التجول سيرا على الأقدام في الأسواق بهدف تعزيز الاقتصاد وبناء صداقات وعلاقات ودية (يشار إلى هذا النشاط في ما يلي بعبارة "التجول في الأسواق".

ويتميز الكتيب بمحتوى ذي نوعية عالية بعد ما تفقدته ونقحته مستشارة النوع الاجتماعي في "اليونيفيل".

فضلا عن ذلك، وزعت الكتيبات على وحدات اليونيفيل بما فيها الكتائب الإيطالية والفرنسية والإسبانية والمنظمات ذات الصلة لحفظ السلام وللأمم المتحدة في كوريا والعالم، للتعريف إلى أنشطة الوحدة الكورية في لبنان ولتعزيز المركز الدولي لكوريا وللترويج لمساهمة الوحدة في مساواة النوع الاجتماعي كعضو في المجتمع الدولي.

وفي هذا السياق، أبدت مستشارة شؤون النوع الاجتماعي في "اليونيفيل" رنا رحال ملاحظاتها قائلة: "أنجزت الكتيبة الكورية عملا رائعا بتجميع الأنشطة ذات الصلة للمرأة في هذا الكتيب. ويعرض الكتيب الجهود التي تبذلها الوحدة من أجل المساهمة في تأمين السلام وتعزيز حقوق المرأة في لبنان".

وأضافت: "يعرض المقر الرئيس لليونيفيل هذا الكتيب على وحدات اليونيفيل الأخرى كحالة نموذجية لمسألة تعزيز مساواة النوع الاجتماعي".

قائد الكتيبة الكورية
وفي هذا السياق، علق قائد الكتيبة الكورية العقيد جين شول هو: "نشرنا هذا الكتيب في ضوء سياسة الحكومة الكورية لرفع معدل عديد الإناث في قواتها المسلحة وعلى ضوء اليوم الدولي للمرأة".

وأضافً: "أتمنى أن يروج هذا الكتيب لدولة كوريا ولجهودها من أجل تعزيز مساواة النوع الاجتماعي لبلدان مختلفة في الأمم المتحدة وفي اليونيفيل وأن يساعدهم على فهم القوات الكورية المسلحة في شكلٍ أفضل".

تجدر الأشارة إلى أن الكتيبات تحفظ الآن في مرافق اليونيفيل المتنوعة مثل المكاتب والمكتبات للأفراد المدنيين والعسكريين لقراءتها. ويثنى عليها كأفضل مثال لتعزيز مساواة النوع الاجتماعي وفقا لسياسة الأمم المتحدة.



======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب