الاتحاد العمالي: لجعل من كل يوم عيدا للمرأة

الجمعة 09 آذار 2018 الساعة 14:17 المرأة والطفل
وطنية - طالب الاتحاد العمالي العام في لبنان "بجعل من كل يوم عيدا للمرأة"، وقال في بيان:"تحية للمرأة، للأم والأخت والزوجة والإبنة وتحية للمرأة العاملة في المنزل والمدرسة والمؤسسة والمستشفى وفي كافة مجالات الحياة. تحية للمرأة العاملة التي أسست لهذا العيد في تظاهرة عاملات النسيج في نيويورك في 8 آذار من عام 1908 تحت شعار خبز وورود، وأصبح هذا اليوم عيدا لنساء العالم أجمع".

وتابع:"تحية للمرأة المناضلة التي سكبت الزيت المغلي على جحافل الاجتياح الإسرائيلي عام 1982 في الجنوب اللبناني، تحية لفتاة فلسطين ونجمتها عهد التميمي رمز الشباب الفلسطيني الواعد. تحية للعاملات المنزليات اللواتي يجعلن من أيامنا أفضل ويساهمن في تسهيل حياتنا، وتحية لل111 مرشحة للانتخابات النيابية المقبلة لجرأتهن على اقتحام مجالسنا التشريعية والتنفيذية الذكورية بشجاعة وثقة".

واضاف:"الى نساء لبنان نقول: إن عليكن كما اقتحمتن ميدان العمل وأنتم تشكلن حوالي 30% من اليد العاملة اللبنانية، عليكن اقتحام المجال النقابي في جميع مستوياته كضمانة لحقوقكن. فلا ضمانة لحقوق من دون الكفاح من أجلها، والحقوق كما الحرية تنتزع بقوة النضال والمثابرة".

وقال البيان:"إن الاتحاد العمالي العام في لبنان سيقف إلى جانب حق المرأة بالأجر المتساوي للعمل المتساوي، وحق المرأة اللبنانية يجعل التشريعات والقوانين اللبنانية رادعة للعنف بأشكاله كافة. وفي حق المرأة بإعطاء الجنسية لأبنائها من أب غير لبناني أسوة بالرجل، كما إلى جانب جميع الحقوق التي تطالب بها".

وختم البيان:"إن الاتحاد العمالي العام سوف يعمل للمزيد من انخراط المرأة في العمل النقابي، وإقامة الدورات المتخصصة في مجالات عمل المرأة لكي تتبوأ موقعها الطبيعي في مختلف القواعد العمالية، وصولا إلى أعلى الهيئات النقابية وقيادة الاتحاد العمالي العام، والى نساء لبنان والعالم في هذا اليوم أجمل تحية ووردة".



======== ج.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مشروع دعم الانتخابات اللبنانية سا...

تحقيق ماري الخوري وطنية - أنجز لبنان منذ شهر تقريبا انتخابات نيابية بعد تسع سنوات من ا

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:49 المزيد

أسواق طرابلس لبست حلة العيد بعد إ...

تحقيق محمد الحسن وطنية - لم تهنأ طرابلس وأسواقها في موسم العيد في خلال السنوات السابقة

الإثنين 04 حزيران 2018 الساعة 14:19 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب