إطلاق أغنية إيدي بإيدك لجمعية ع سطوح بيروت بالتعاون مع الأمم المتحدة

الخميس 08 آذار 2018 الساعة 17:16 فن
وطنية - أطلقت جمعية "ع سطوح بيروت" بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت أغنية تحمل عنوان "إيدي بإيدك"، كتابة الشاعر نزار فرنسيس، تلحين وغناء الفنان نادر خوري، توزيع الموسيقي روي الناشف وتسجيل استوديو جان بيار بطرس، في مناسبة اليوم الدولي للمرأة الذي تحتفل به المنظومة الدولية في 8 آذار من كل عام.

وتعالج الأغنية موضوع تمكين المرأة، وهي تحاكي النساء وتدعوهن إلى الوقوف وعدم التأخر عن المطالبة بحقوقهن. ومن خلال عبارة "إيدي بإيدك" التي تتكرر في مقاطع الأغنية، يظهر موضوع دعم المرأة في هذا المسار جليا إضافة إلى تبني الرجل لقضاياها.

وقالت مارغو الحلو مديرة المركز، في المناسبة، إن "المرأة في لبنان اجتازت مراحل صعبة في حياتها استطاعت بعدها أن تفرض وجودها في الحقول الاجتماعية والاقتصادية كما السياسية على رغم من أن نسبتهن ما زالت ضئيلة مقارنة بحركة الرجل".

أضافت أن "هذا اليوم الدولي لا يشكل وقفة للاحتفال بإنجازات المرأة المتعددة فقط، وإنما هو مناسبة يتحينها المجتمع الدولي وشركاؤه لدعوة الجميع ليمكنوا النساء من أجل بناء مجتمعات صحية ومستدامة. وأشارت إلى أن إطلاق أغنية "إيدي بإيدك" الآن بالذات يأتي انسجاما مع موضوع هذا العام لليوم الدولي للمرأة، وهو "حان الوقت: الناشطات من الريف والحضر يغيرن حياة المرأة"، بحيث أن هدف الأغنية هو إعلاء الصوت في لبنان للمطالبة بإعطاء النساء حقوقهن وإنصافهن ليساهمن بدورهن في كسر الصورة النمطية للمرأة.

داغر
وقالت داليا داغر، مؤسسة جمعية "ع سطوح بيروت" ورئيستها: "إيمانا منا بأن المساواة بين الرجل والمرأة تخلق توازنا فاعلا للسير نحو مجتمع سليم معافى، وهي تؤسس لوطن تتوحد فيه الحقوق وتعرف الواجبات، ولأن المرأة هي شريك فعلي وحساس في بناء الأوطان، نسعى كجمعية "ع سطوح بيروت" إلى المساهمة في تمكين دور المرأة وخلق فرص تثبت ثقتها بقدراتها من خلال إبراز مقوماتها".

أضافت: "في البدء أطلق هاشتاغ #إيدي_بإيدك للوصول إلى مجتمع أفضل من خلال مشاركة المرأة في الشأن العام السياسي والقيادي والريادي، ومن ثم انتجت الجمعية هذه الأغنية للتصويب على انصاف المرأة في القوانين، ودفعها الى الإيمان بذاتها، وتفعيل دورها في المجتمع بمختلف الميادين". وأخيرا، نوهت بالتعاون مع مركز الأمم المتحدة للإعلام في بيروت لإطلاق هذه الأغنية ولإيصال الصوت إلى أكبر عدد ممكن من الناس.



======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الوضع العقاري الى أين وهل تصل اح...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - باب جديد اوصد امام الاجيال الطالعة، فسنويا يتخرج الآلاف من

الإثنين 16 تموز 2018 الساعة 11:09 المزيد

الطاقة المتجددة طريق للوصول إلى ب...

تحقيق ماري الخوري وطنية - يعاني لبنان تدميرا ممنهجا للشواطىء والجبال والاودية والغابات

الثلاثاء 10 تموز 2018 الساعة 11:00 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب