ندوة عن كتاب التغريد مع الله

الأربعاء 28 شباط 2018 الساعة 16:18 متفرقات
وطنية - نظم المجلس الرسولي العلماني بالتعاون مع اتحاد "أورا" ندوة عن كتاب "التغريد مع الله" الصادر عن لجنة الشبيبة في المجلس الرسولي العلماني، ضمن إطار "فوروم الفرص والطاقات" الذي أقيم في "فوروم دو بيروت" بين 21 و25 شباط. وحضر الندوة عدد من الشباب وممثلي رابطة الأخويات، و"جمعية كشافة لبنان"، و"جمعية دليلات لبنان".

افتتحت الندوة بالنشيد الوطني. وتحدث الأمين العام للمجلس الرسولي العلماني فراس وهبه عن هيكلية المجلس الرسولي العلماني واهتمامه بنشر الكتاب بالعربية، لأهميته وارتباطه بالشباب، "وهو ينبثق من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في لبنان، ويعنى بدعم العلمانيين الملتزمين بالكنيسة عبر لجان متخصصة".

وعرض مرشد المجلس الخوري شربل الدكاش دور الشبيبة بعين الكنيسة "التي خصصت سينودسا للشبيبة سيعقد في السنوات المقبلة، والأيام العالمية للشبيبة الذي يشارك فيها دوريا شباب لبنان عبر لجنة الشبيبة التابعة للمجلس".

وكانت كلمة لأمين سر لجنة الشبيبة المحامي روي جريش، عرض فيها برنامج الأيام العالمية للشبيبة التي ستجري في بناما بين 22 و27 كانون الثاني 2019 وشرح كيفية التسجيل.

وتطرقت السيدة هلا أبي عاد إلى التطور التكنولوجي وضرورة استخدام وسائل التواصل الحديثة "للتبشير والتوصل إلى الأنجلة الجديدة".

بعد ذلك، عرف الأب ميشال ريماري بالكتاب وشرح فكرة كتابته التي انبثقت من أسئلة الشبيبة له عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ومن هنا كان عنوان الكتاب "Tweeting With God".

تخلل الحفل عزف على آلة الكمان واختتم بتوقيع الكتاب ونخب المناسبة.


====================ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

اللبنانيون ينتجون قمحهم...مبادار...

تحقيق فاطمة عيسى وطنية - في ظل الأزمة الاقتصادية التي يمر بها لبنان، انطلقت مبادارت فرد

الأربعاء 01 نيسان 2020 الساعة 13:26 المزيد

كورونا مش مزحة خليكن بالبيت واتب...

تحقيق ميشالا ساسين وطنية - "كورونا مش مزحة"، بهذه العبارة يروي مواطنون معاناتهم اليومية عل

الخميس 26 آذار 2020 الساعة 12:04 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب