المفكرة ليوم الاثنين 19 شباط 2018

الجمعة 16 شباط 2018 الساعة 23:45 المفكرة

الساعة الموضوع

حملة تحريج لعدد من المناطق، من تنظيم قيادة الجيش، في إطار برنامج التعاون العسكري - المدني (Cimic):
- البقاع: مدوخا ومجدل بلهيص.
- جبل لبنان: نيحا / الشوف.
- الشمال: المنية.
- عكار: منجز.

***********************

9,00  تستضيف "اكزود" 30 لوحة مائية للفنان أنطوان مطر، في صالة غاليري Exode، الاشرفية - طلعة العكاوي - مقابل البنك اللبناني الفرنسي.

9,00 ورشة عمل حول "تعزيز دور النظام القضائي في إطار الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد في لبنان"، تنظمها وزارة الدولة لشؤون التنمية الإدارية وبالتعاون مع البرنامج الانمائي للامم المتحدة، في فندق سمولفيل. (يستمر يومين).

9,00 يوم تضامني مع المياوم حسن عقل، تنظمه "لجنة العمال المياومين وجباة الاكراء في مؤسسة كهرباء لبنان"، ودعت إلى المشاركة فيه كلا من: الإتحاد العمالي العام، الإتحادات والنقابات، المجتمع المدني، الأحزاب، "وبشكل خاص نقابة المحامين"، في صالة الزبائن- مؤسسة كهرباء لبنان.

10,00 حفل اطلاق صندوق استثمار للشركات الناشئة في قطاع الاتصالات ووحدة مساندة الاعمال لدى المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان، بدعوة من رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في السراي، بهدف تحسين بيئة الاعمال وتعزيز الابتكار في لبنان.

10,00   وقفة احتجاجية لرابطة مختاري قضاء جبيل، على التعرض لمختار افقا عاطف زعيتر، امام سراي جبيل.


مواعيد جلسات اللجان النيابية
10,00 جلسة للجنة الادارة والعدل، برئاسة النائب روبير غانم، لمتابعة درس مشروع قانون تعديل انشاء التفتيش المركزي.
12,00 جلسة للجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات، برئاسة النائب سمير الجسر.
13,00 جلسة للجنة الفرعية المنبثقة عن اللجان النيابية المشتركة، برئاسة النائب جوزف معلوف، لاستكمال درس اقتراح قانون الموارد البترولية في الاراضي اللبنانية المقدم من النائب محمد قباني.

***********************

10,30 اعتصام لموظفي المستشفيات الحكومية، بدعوة من الهيئة التأسيسية لنقابة عاملي المستشفيات الحكومية في لبنان، نقابة العاملين في المستشفيات الحكومية في الشمال، الهيئة التأسيسية لنقابة عمال ومستخدمي المستشفيات الحكومية في الجنوب، تجمع مستشفيات بعلبك الهرمل، تجمع مستشفيات البقاع وجبل لبنان، لجنة مستخدمي وأجراء مستشفى رفيق الحريري الحكومي الجامعي، في أمام وزارة الصحة العامة في بئر حسن.

10,30 المؤتمر الاول لاتحاد رؤساء الجامعات الروسية والعربية، الذي تنظمه جامعة الاداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان AUL واتحاد الجامعات العربية ومجلس رؤساء الجامعات الروسية، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري وحضور وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن، وزيرة التربية والعلوم الروسية اولغا فاسيليفا والسفير الروسي الكسندر زاسبيكين، في فندق فينيسيا.

11,00   يزور جرحى المقاومة الإسلامية في منطقة بيروت، ضريح الشهيد عماد مغنية، في روضة شهداء المقاومة الإسلامية في الغبيري.

11,00 جلسة لمجلس الوزراء في قصر بعبدا مخصصة لدراسة مشروع موازنة 2018.

11,00 تطلق وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع CHAMPS FUND في المركز الطبي في الجامعة الاميركية في بيروت، "الحملة الوطنية للتوعية على موت القلب المفاجئ لدى الشباب" تحت عنوان "لتبقى قلوبكم تنبض بالحياة"، برعاية وزير الصحة العامة غسان حاصباني، في قاعة المحاضرات في مبنى وزارة الصحة، بئر حسن.

11,30 اعتصام بدعوة من لجنة متابعة أساتذة التعليم الثانوي في كلية التربية، أمام كلية التربية.(أثناء الفرصة).

12,00 لقاء، تقيمه مؤسسة "أديان"، لنيلها احدى الجوائز العالمية للاديان وبناء السلام، في فندق البريستول.

12,30 مؤتمر صحافي يعقده رئيس مجلس النواب نبيه بري، في عين التينة.

14,00 مؤتمر صحافي، يعقده وزير الصناعة حسين الحاج حسن ورئيس بلدية الدكوانة انطوان شختورة وعميد جامعة الالبا اندريه بخعازي، في مبنى بلدية الدكوانة، للاعلان عن مذكرة تفاهم حول المدن الصناعية بالتعاون بين وزارة الصناعة وجامعة الالبا وبلدية الدكوانة، وسيتم بعد المؤتمر التوقيع على مذكرة التفاهم وتنظيم جولة ميدانية على المدن الصناعية.

18,00 حفل تكريمي يقيمه المركز الثقافي الاسلامي للدكتور عمر مسيكة وتقديم كتابه الرابع بعنوان "حتى لا يضيع وطني"، برعاية رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري، في فندق فور سيزون. تتخلله كلمات مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، الرئيس العماد ميشال سليمان، الرئيس تمام سلام، وزير التربية الوطنية مروان حماده، الوزير السابق ادمون رزق.

18,00 ندوة بعنوان "التحديات التي تواجه الإقتصاد اللبناني"، بدعوة من رابطة العمل الإجتماعي، في دار الطائفة الدرزية. يحاضر فيها وزير المالية علي حسن خليل.
18,00 حفل تكريم الشاعر الكبير نزار قباني في حلقة شعرية غنائية، بدعوة من "مركز الصفدي الثقافي"، ضمن فعاليات "طرابلس تكرم"، في المركز، شارع رمزي الصفدي، المعرض - طرابلس، يشارك فيها كل من: الوزير السابق رشيد درباس، الشاعر جرمانوس جرمانوس، المحامي شوقي ساسين، والفنان معين شريف.

18,15 إطلالة للأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصرالله، يعلن فيها مرشحي الحزب للانتخابات النيابية القادمة.

18,30 المهرجان الشعري العربي بعنوان "موطني"، ينظمه "ملتقى الألوان الفني"، برعاية بلدية برج البراجنة، في المركز الصحي الاجتماعي لبلدية برج البراجنة الرويس - قاعة المودة.

19,00  محاضرة بعنوان: "الصدق في التطبيق العملي يكشف سلبية التحايل"، يلقيها الباحث في علوم الإيزوتيريك زياد دكاش.

20,00 حفل الإستقبال وافتتاح المؤتمر الإقليمي الثامن بعنوان "دعم الاستقرار والتنمية بالدول العربية ومنطقة الشرق الأوسط"، بدعوة من قيادة الجيش - مديرية التوجيه، الذي ينظمه مركز البحوث والدراسات الاستراتيجية في الجيش، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، في النادي العسكري المركزي - المنارة، في حضور شخصيات سياسية وأمنية وديبلوماسية وأكاديمية. (يستمر لغاية 23/2/2018)



======================= ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب