النسخة ال2 من مسابقة المسرح للمدارس والجامعات في الشمال في مركز الصفدي

الثلاثاء 13 شباط 2018 الساعة 17:46 تربية وثقافة
وطنية - نظم المعهد الفرنسي في طرابلس، الليسيه الفرنسية اللبنانية - طرابلس، جامعة التكنولوجيا والعلوم التطبيقية اللبنانية - الفرنسية، احتفالا هذا العام بالفرانكوفونية، بدعم من وزارة التربية والتعليم العالي ومركز الصفدي الثقافي، مسابقة في المسرح للمدارس والجامعات الفرانكوفونية في طرابلس والشمال، في نسختها الثانية، تحت عنوان Dire L'amour.

وتهدف المسابقة، التي انطلقت رسميا في أواخر كانون الأول 2017، إلى "حث الطلاب على تقديم مشهد مسرحي يمتد بضع دقائق، يكون إما من تأليفهم وإما مستعارا من نص في اللغة الفرنسية، ويعبر عن الحب بأحد أشكاله: العائلي، الزوجي، الحب بين الأصدقاء، حب القريب وحب الوطن.

وستقدم المسرحية، التي سيحضرها الطلاب، أمام لجنة تحكيم مؤلفة من شخصيات لديها خلفية أكاديمية أو ثقافية أو مسرحية أو تلفزيونية في 28 آذار على خشبة مسرح "مركز الصفدي الثقافي"، على أن تعلن لجنة التحكيم اختيارها للحائزين على الجائزتين الأولى والثانية، والحائزين على الجوائز الخاصة كجائزة: الأداء، الإلقاء، الإخراج، الأزياء وغيرها.

وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة في المسابقة لا تزال متاحة لغاية 23 الحالي، أمام طلاب الصف الثامن، التاسع والعاشر في المدارس الخاصة والعامة لغاية 16 سنة، ولطلاب الجامعات والصفوف العليا الذين يرغبون في الإشتراك تحت فئة "طلاب" من 18 إلى 24 سنة.


================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب