حفظة السلام من الوحدة الإيطالية نفذوا أكثر من 6000 نشاط في الاشهر الثلاثة الأخيرة

الثلاثاء 13 شباط 2018 الساعة 17:24 متفرقات
وطنية - نفذ حفظة السلام من الوحدة الإيطالية العاملة في القطاع الغربي ل"اليونيفيل" تحت قيادة لواء المظليين "فولغوري"، المتمركزون في الكتيبة الإيطالية في موقع المنصوري اكثر من 6000 نشاط خلال الاشهر الثلاثة الأولى من فترة خدمتهم في مهمة "اليونيفيل".

وأوضحت "اليونيفيل" أن "منها 500 نشاط عملاني نفذ على طول "الخط الازرق" بالتنسيق الوثيق بين جنود كتيبة الخيالة "سافويا" من فوج المظليين "نيمبو" والجيش اللبناني.

وقد ضمنت هذه الأنشطة، التي تراوح بين الدورات التدريبية مع قوات الأمن اللبنانية ولقاءات مع السلطات المحلية ونشاطات هادفة الى دعم السكان المحليين، في الأشهر الأخيرة زيادة ملحوظة في استقرار المنطقة، وشعورا أكبر بالأمن وتحسينا في الظروف المعيشية للمواطنين، فضلا عن زيادة الحرية وأمن التنقل في جميع أنحاء منطقة العمليات.

تجرى حاليا دورة تدريبة في الرماية لمصلحة قوى امن الدولة اللبنانية، يتبعها تدريب يهدف الى طريقة استعمال الأسلحة الفردية.

وقد عقد نحو 70 لقاء في 30 مدرسة في المنطقة، فضلا عن ذلك تم تقديم 15 هبة عبارة عن مواد تعليمية و800 معاينة طبية خلال نشاطات الرعاية الصحية التي يقدمها اطباء الكتيبة الايطالية.

وخلال أحد اللقاءات الأخيرة، أكد قائد الكتيبة الإيطالية العقيد كريستيان مارغيريتي أهمية "العلاقات الموجودة مع المواطنين وممثلي السلطات المحلية".

وعلق رئيس بلدية البازورية بهيج الحسيني: "ان الكتيبة الإيطالية هي الرئة التي نتنفس من خلالها".


=======م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب