عز الدين في ندوة عن استراتيجية مكافحة الفساد: للتعاون مع القطاع الخاص من أجل ضمان فاعلية أكبر

الثلاثاء 13 شباط 2018 الساعة 16:18 اقتصاد وبيئة
وطنية - لبت وزيرة الدولة لشؤون التنمية الادارية عناية عز الدين، دعوة شبكة "الاتفاق العالمي للأمم المتحدة" في لبنان، للمشاركة في ندوة متخصصة استضافتها الجامعة الاميركية في بيروت، لتعريف المشاركين الى الجهود التي تبذلها الحكومة بغية اعداد الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد مخططها التنفيذي.

وأوضحت عز الدين "ان العمل في هذا المجال يتقدم بناء على مشروع الاستراتيجية الذي تم اعداده من جانب لجنة مصغرة انبثقت من اللجنة الفنية التى ترأسها، والتي تشكلت بقرار من رئيس الحكومة سعد الحريري عام 2011 لمعاونة اللجنة الوزارية التي شكلت في العام نفسه، حيث يتوقع ان يتم اطلاق هذه الاستراتيجية ومخططها التنفيذي في مؤتمر وطني موسع ينعقد في نيسان المقبل".

وشددت عز الدين على أهمية التعاون مع القطاع الخاص "من أجل ضمان فاعلية اكبر لهذه الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد والوزارات الاخرى، اضافة الى السلطة التشريعية والسلطة القضائية".

وتحدث في الندوة التي ادارها اركان السبلاني من برنامج الامم المتحدة الانمائي، كل من القاضي محمد مرتضى ممثلا مجلس القضاء الاعلى، وممثل مكتب وزير الدولة لشؤون مكافحة الفساد نعمان ابي انطون، وعرضا الجهود المبذولة من الجهتين والتحديات التي تواجهها وضرورة توفير المزيد من الدعم لمواصلة تلك الجهود وتعميقها.


=================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب