السفارة القطرية إحتفلت باليوم الرياضي لبلادها المري: هذه المناسبة رسالة حب وسلام إلى لبنان وشعبه الشقيق

الثلاثاء 13 شباط 2018 الساعة 12:48 رياضة
وطنية - احتفلت سفارة قطر في بيروت باليوم الرياضي لدولة قطر، في وحدة الرياضة والانشطة الكشفية، في بئر حسن.

حضر الاحتفال، وزير الدفاع يعقوب الصراف، محمد عويدات ممثلا وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، المهندس زكريا رمال ممثلا وزير الطاقة والمياه سيزار ابي خليل، بيار ابي عون ممثلا وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي، سفراء: عمان بدر بن محمد المنذري، الجزائر أحمد بو زيان، تونس كريم بودالي، القائم بالاعمال في سفارة الكويت محمد الوقيان، النائب علي بزي، ايلي بعقليني ممثلا رئيس حزب "الكتائب اللبنانية" النائب سامي الجميل، العقيد عماد دمشقية ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، الرائد خالد ناصر ممثلا المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، العميد رسلان حلوي ممثلا رئيس حزب الحوار الوطني فؤاد مخزومي، وعدد من الشخصيات الرياضية والاكاديمية والطلابية.

السفير القطري
وللمناسبة، ألقى السفير القطري علي بن حمد المري كلمة قال فيها:

"أطلق حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفظه الله مبادرة بتخصيص يوم رياضي للدولة، بناء على القرار الأميري رقم (80) لسنة 2011 والذي قضى بأن يكون يوم الثلاثاء من الأسبوع الثاني من شهر فبراير من كل عام يوما رياضيا للدولة، وتحقيقا للمعاني السامية رياضيا وصحيا واجتماعيا. وجاءت هذه المبادرة انعكاسا للرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة في ترسيخ قيم الثقافة الرياضية في المجتمع وتحويلها إلى سلوك لجميع أفراده".

اضاف: "كما تحول اليوم الرياضي في دولة قطر إلى "ظاهرة عالمية"، إذ خصصت الأمم المتحدة يوما رياضيا عالميا في السادس من ابريل من كل عام بداية من 2014. وبعد عام فقط خصص الاتحاد الاوروبي يوما رياضيا لدوله لتصبح تجربة قطر الفريدة نموذجا عالميا ومرجعا حقيقيا لدول العالم بأسره، علما أن دولة قطر من أولى دول العالم وأول دولة في الشرق الأوسط التي خصصت يوما رياضيا، وبات يدرج ضمن روزنامتها الوطنية".

وأعلن "ان استضافة دولة قطر لمونديال 2022 تأتي كأكبر حدث رياضي عالمي، ليؤكد اهتمام الدولة بالرياضة وعملها الدؤوب على بناء الإنسان القادر على المساهمة في مسيرة التنمية والبناء وتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030".

وقال: "إن اليوم الرياضي بمثابة المحطة السنوية التي تجعل المجتمع والمواطنين والمقيمين نموذجا في الرقي الأخلاقي والفكري وتأكيدا على الاستثمار في الإنسان، من أجل تمكين أجيال واعية تتحمل مسؤولياتها في بناء المستقبل".

اضاف: "يعكس احتفال دولة قطر باليوم الرياضي اهتمام حضرة صاحب السمو الأمير المفدى بالرياضة وتشجيعه لها بهدف تحقيق الوعي بأهميتها ودورها في حياة الأفراد والمجتمع وتحويلها منهج حياة، يكون دافعا لممارستها يوميا وليس مجرد هواية أو نشاط محدد بيوم أو ساعات محددة، سيما وأن الرياضة تعزز الترابط بين مختلف شرائح المجتمع".

واشار الى ان "هذه هي المرة الأولى التي نقيم فيها هذا الاحتفال بهذا اليوم الرياضي القطري على أرض لبنان الشقيق، وكنا نأمل بأن نحتفل بهذه المناسبة في السنوات الماضية غير أن الظروف الأمنية الصعبة حالت دون ذلك. وبما أن الأوضاع الأمنية استقرت في لبنان الشقيق، ها نحن اليوم نحتفل بهذه المناسبة ونأمل أن نحتفل بغيرها أيضا في المستقبل".

وختم: "هذه المناسبة هي رسالة حب وسلام إلى لبنان وشعبه الشقيق، ويشرفني أن أتوجه بالشكر لفخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ودولة رئيس مجلس النواب نبيه بري، ودولة رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري ولجميع المسؤولين والوزراء والجهات الأمنية كافة التي ساهمت في إنجاح هذا اليوم الرياضي، متمنيا للبنان وشعبه الشقيق الإزدهار والأمن والاستقرار".


=============ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب