جامعة القديس يوسف اختتمت مبارياتها المدرسية بنسختها السابعة

الإثنين 12 شباط 2018 الساعة 16:46 رياضة
وطنية - اختتمت جامعة القديس يوسف ألعابها المدرسية السابعة وهي أكبر تظاهرة رياضية مدرسية في لبنان، ضمت 2433 رياضيا من 62 مدرسة من بيروت وجبل لبنان.

وثأر فريق مدرسة سيدة اللويزة في مسابقة كرة الطائرة رجال لخسارته اللقب العام الفائت، بفوزه في نهائي النسخة السابعة على فريق مدرسة "سيدة لورد" للاخوة المريميين جبيل.

وفاجأ الوافد الجديد في فريق السيدات في "مدرسة سابيس انترناشونال سكول" - أدما الجميع فأطاح البطل فريق مدرسة "العائلة المقدسة" - الفنار من الدور الأول، وتابع طريقه بجدارة للنهائي ليفوز على وصيف النسخة السادسة فريق مدرسة "سيدة لورد" للاخوة المريميين - جبيل ويحرز اللقب.

وعرفت مسابقة كرة القدم للصالات فوتسال - للرجال بمنافسة شرسة في أدوارها الأولى كونها مؤهلة للسوبر ليغ المدرسية التي ستنظمها "جامعة القديس يوسف" للمرة الأولى موسم 2018-2019، وهي دوري منتطم سيضم المتأهلين الى ربع نهائي الألعاب المدرسية لعام 2018 نهائي هذا العام كان كسروانيا بامتياز حسمه فريق مدرسة "راهبات الانطونية" غزير بفوزه على فريق مدرسة "راهبات القلبين الأقدسين" كفرحباب.

وتوج فريق مدرسة "فال بير جاك" لراهبات الصليب بطلا عند السيدات، بفوزه في النهائي على فريق مدرسة راهبات القلبين الأقدسين- كفرحباب.

وسيطرت مدرسة سيدة الجمهور على مسابقات كرة اليد فأحرزت لقبي السيدات والرجال على حساب أبناء مدرسة راهبات الانطونية- غزير.

والى كرة السلة حيث استمتع الحضور بنهائي ناري بين رجال مدرسة "سيدة اللويزة ورجال مدرسة "المريميين" ديك المحدي الشانفيل، فتقدم الأخير طيلة فترات المبارات قبل أن ينتفض الفريق الكسرواني ويفوز بلقب كرة السلة رجال للمرة الأولى.

وفي كرة السلة - إناث لم ينجح فريق مدرسة "راهبات القلبين الأقدسين" كفرحباب بحصد ذهبية لمسابقة، فاكتفى بالفضية الثالثة لمدرسته بخسارته في النهائي أمام فريق "الايدوفايشن" الذي استحق اللقب بجدارة.

وفي الألعاب الفردية، سيطرت مدرسة "الفرير - مون لاسال" على مسابقات الريشة الطائرة للرجال والسيدات، ففازت بيرلا حبيقة بلقب السيدات، وحلت زميلتها جينيفر خليفة في المركز الثاني. ومن الرجال فاز كريستوفر أبي يونس باللقب وحل جورج أبي يونس في المركز الثاني.

وفاز رامي ريمان من "المعهد الأنطوني" بعبدا بلقب مسابقة كرة الطاولة للرجال، وحل رامي عريضي من مدرسة "الحكمة" برازيليا ثانيا. وتوجت ليا أبو خليل من مدرسة "الفرير - مون لاسال" بلقب مسابقة كرة الطاولة للسيدات وحلت كلارا شليلا من "الحكمة" برازيليا في المركز الثاني.

في سباق الضاحية، حافظ وجيه جورج طيار من مدرسة "سيدة الجمهور" على لقبه للرجال وحل وليد خوري من مدرسة "الفرير - مون لاسال" في المركز الثاني. وللسيدات فازت فرح طيار بالمركز الأول وحلّت موريال سليم ثانية وهما من مدرسة "سيدة الجمهور".

وفي مسابقات السباحة، توزعت الميداليات الذهبية على أبطال مدارس: "سيدة الجمهور"، "الفرير - مون لاسال"، مدرسة "القديس غريغوريوس" و"مركز بيروت الثقافي" بصاليم. وقاد المباريات حكام دوليون واتحاديون.

وفي الختام وزعت اللجنة المنظمة الكؤوس والميداليات على الفائزين.



======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المواجهة بدأت بين أصحاب المولدات ...

تحقيق عادل حاموش وطنية - الكهرباء باتت الشغل الشاغل للمواطن اللبناني في كل المناطق،

الجمعة 28 أيلول 2018 الساعة 12:48 المزيد

المرأة اللبنانية تفرض حضورها آملة...

وطنية - تشكل المرأة في لبنان نصف المجتمع، الى ان مشاركتها في الحياة الأقتصادية والسياسية خ

الإثنين 24 أيلول 2018 الساعة 07:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب