النقابي المستقل: الاعتداء على الأساتذة الثانويين واعتقال بعضهم معيب

الخميس 08 شباط 2018 الساعة 17:46 تربية وثقافة
وطنية - اعتبر "التيار النقابي المستقل" في بيان اليوم، ان "ما حصل اليوم من اعتداء على أساتذة التعليم الثانوي المتمرنين في كلية التربية معيب. هؤلاء الذين أضربوا اليوم بعد تحركهم على مدى سنة طويلة إثر نجاحهم في الدخول الى كلية التربية الذي تأخر سنة كاملة كانت السلطة فيها تراوغ وتماطل. كذلك يطالب هؤلاء الزملاء منذ خمسة أشهر بحقوقهم التي يقرها القانون 46/2017 (قانون السلسلة) اسوة بزملائهم في التعليم الثانوي، وبحقهم بالدرجة الخامسة عشرة من السلسلة كما بحقهم بالدرجات الست، التي تنكرها عليهم السلطة رغم كل الدراسات القانونية التي تثبت هذا الحقوق".

اضاف: "لقد صعد هؤلاء الى "قصر الشعب" رافعين الصوت عاليا، رافضين الانصراف قبل أن يخاطبهم أحد من المسؤولين من القصر، وعندما لم يحصل ذلك اعتصموا على الطريق امام القصر الجمهوري. لكن فوجئوا بالتصادم مع الاجهزة الامنية، وباعتقال عدد منهم".

ودان التيار النقابي المستقل "منع الحقوق عن أصحابها"، محملا "الدولة مسؤولية عدم اقرار هذه الحقوق"، كما دان "التعرض لأي زميل من الأساتذة المتمرنين في كلية التربية".

وطالب البيان رابطة اساتذة التعليم الثانوي "بالوقوف الواضح والصريح معهم والعمل على اطلاق سراح المعتقلين"، معتبرا ان "هؤلاء يخوضون معركة في سبيل الحفاظ على الموقع الوظيفي لأساتذة التعليم الثانوي".



=========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب