إبداع لبناني في دار الأوبرا العمانية: جاهدة وهبه فنانة من زمن العمالقة

الإثنين 05 شباط 2018 الساعة 17:29 فن
وطنية - عبرت "شاعرة الصوت" الفنانة اللبنانية جاهدة وهبه، عن نجاح حفلها في مسقط في دار الأوبرا السلطانية العمانية والذي أحيته مع الأوركسترا السيمفونية السلطانية بقيادة متألقة وبارعة للمايسترو اللبناني أندريه الحاج، بالقول: "كم جميل أن نختصر عناق الدنيا بنغمة مع الجمهور وقبس من زمن مسحور".

ليلة من السحر الخالص ومبدعة من زمن العمالقة "، كما وصفها جمهور دار الأوبرا التي امتلأت عن آخرها ليل الأول من شباط، حيث قدمت وهبه مقطوعات غنائية متنوعة جدا لا يجيدها إلا من له ملكة صوتها وأدائها المصقول وحضورها المتفرد إذ غنت لأم كلثوم، سيد درويش، محمد عبد الوهاب، فيروز، وديع الصافي، أسمهان، عوض الدوخي والأيقونة الفرنسية أديت بياف.

كما قدمت باقة من أغنياتها الخاصة من ألحانها ومن كلمات الحلاج، غونتر غراس، طلال حيدر، جرمانوس جرمانوس وغيرهم بتوزيع جديد للأوركسترا السيمفونية من الدكتور عبد الله المصري، إيلي معلوف، فارتان آغوبيان والمايستروالحاج أيضا.

وضم الجمهور الغفير، شخصيات رفيعة المستوى من السلطنة وخارجها. كما حضره السفير اللبناني في السلطنة، ألبير سماحة وحرمه وعدد كبير من الجاليات العربية والغربية.

وحلق الجمهور طربا وبهجة باجتماع الصوت الآسر مع أنغام الأوركسترا السيمفونية تحت قيادة المايسترو الحاج المتمرسة، بحفل سجل في تاريخ الدار والأوركسترا إذ ولأول مرة، تشارك الأوركسترا السيمفونية العمانية بالعزف في أمسية غنائية شرقية بامتياز، مع مطربة تغني وتجول أداء مترفا بين المقامات الشرق - عربية. وكانت قد انضمت إلى الأوركسترا مجموعة من الموسيقيين اللبنانيين والفرنسيين منهم إيلي معلوف، مروان فقير ومحمد نجم، الذين أتحفوا جمهور الأوبرا بوصلات ارتجالية متميزة.


فعاليات المحرق البحرين
وكانت وهبه، افتتحت الاسبوع الفائت، الحفل الرسمي لإطلاق فعاليات المحرق البحرين عاصمة للثقافة الإسلامية 2018، في حضور عدد كبير من وزراء وشخصيات الثقافة في العالم وأهدت نجاحها في كلا الحفلين لبلدها لبنان متمنية له دوام الخير والأمان والحفاظ على رسالة التعايش والسلام، واعدة جمهورها بمفاجآت فنية كبيرة قريبا.


================ر.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب