لاسن سلمت في إختتام مهرجان السينما الأوروبية ال24 جائزة أفضل فيلم قصير من إخراج طلاب لبنانيين

الإثنين 05 شباط 2018 الساعة 16:39 فن
وطنية - سلمت سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن، لمناسبة اختتام مهرجان السينما الأوروبية في بيروت في 4 شباط الحالي، جائزة أفضل فيلم قصير من إخراج طلاب لبنانيين. وقد فاز بالتساوي:

" "Brine - أجَاج" للين عيتاني، وهي خريجة الجامعة اللبنانية الأميركية. وقد أشادت لجنة التحكيم بالمخرجة على عملها الإبداعي والطموح حول العالم الذي ابتكرته، وعلى البحث الخاص بتحديد الصورة، والإخراج الفني والطريقة التي تطرقت بها إلى موضوعات مهمة من خلال هذا الفيلم. وستدعى لين عيتاني إلى مهرجان "أوبيرهاوسن" الدولي للأفلام القصيرة في ألمانيا بدعم من معهد غوتيه في لبنان.

" "Fishing out of the sea" لهلا الكوش، وهي خريجة الجامعة اللبنانية. ولفت الفيلم لجنة التحكيم لأصالته في سرد سيناريو قوي باستخدام أسلوب سلس واعتماده مقاربة جيدة حول كيفية كشفه كل عنصر من عناصر القصة. وستُدعى هلا الكوش إلى مهرجان دولي في فرنسا بدعم من المعهد الفرنسي في لبنان.


وكان قد تم عرض 12 فيلما قصيرا في مهرجان السينما الأوروبية، تقدم بها 12 معهد سينما لبناني.

وتألفت لجنة التحكيم من: إيليزا نوبل من معهد غوتيه-لبنان، وسينتيا كنعان من المعهد الفرنسي في لبنان، والصحافية المتخصصة في الشؤون الثقافية ساندرا خوري، والمخرج والموزع بديع مسعد، ولويز مالهيرب من جمعية متروبوليس.

لاسن
وقالت السفيرة لاسن عند منح الجائزتين: "كرم مهرجان السينما الأوروبية هذه السنة المخرج جان شمعون، وهو أحد عمالقة جيله من المخرجين اللبنانيين. وبما أننا نحتفل في أوروبا بسنة التراث الثقافي، فمن البديهي أن نعتبركم رعاة للتراث الثقافي السينمائي اللبناني. لذلك فإننا نشعر بالفخر ليس لتكريمكم على عملكم الدؤوب وإبداعكم فحسب، بل أيضا للاقرار بدوركم كبناة مستقبليين للتراث الثقافي في لبنان".


================ر.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب