وزير الاعلام بعد لقائه الحريري: المحادثات بين القوات والمستقبل على قدم وساق وستتوج بما يفيد مصالح لبنان والطرفين

الجمعة 19 كانون الثاني 2018 الساعة 19:26 سياسة
وطنية - استقبل رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مساء اليوم في "بيت الوسط"، وزير الإعلام ملحم الرياشي في حضور وزير الثقافة الدكتور غطاس خوري.

بعد اللقاء، قال الوزير الرياشي: "التقيت الرئيس الحريري في حضور الصديق والزميل الدكتور غطاس خوري، لمتابعة المحادثات التي جرت في معراب قبل حوالي الأسبوع مع الدكتور غطاس، موفدا من الرئيس الحريري، لإعادة قراءة العلاقة الثنائية بين القوات اللبنانية وتيار المستقبل ووضع الإطار الجديد والمناسب لها ولهذا التحالف الذي هو استراتيجي وقديم، قدم الدماء والشهداء، منذ يوم استشهاد الرئيس رفيق الحريري إلى اليوم".

أضاف: "هذه العلاقة ليست أمرا جديدا ولا حديثا، لكن بالتأكيد كانت هناك شوائب تشوبها، غيمة وبإذن الله مرت، والمحادثات على قدم وساق بانتظار وصولها إلى خواتيمها السعيدة".

سئل: هل هذا يعني أن المحادثات لا زالت بحاجة إلى مزيد من اللقاءات لتوضيح الصورة؟
أجاب: "البحث ليس لتوضيح الصورة، وإنما يقوم على دراسة تفاصيل متعددة وملفات مرتبطة بمصالح الطرفين ونشاط الحزبين والتيارين، والأمور تتجه نحو الخير بإذن الله".

سئل: حكي عن شروط وشروط مضادة لعقد اللقاء بين الرئيس الحريري والدكتور سمير جعجع، وحكي عن بيان يصدره جعجع قبل عقد هذا اللقاء؟
أجاب: "كلا كل هذا الكلام غير صحيح. لا تستمعوا إلى كل هذا الكلام، استمعوا إلي وإلى الوزير غطاس خوري فقط".

سئل: هل تم البحث في شؤون إعلامية خلال اللقاء، ولا سيما موضوع تلفزيون لبنان؟
أجاب: "لم نتحدث بموضوع تلفزيون لبنان وإنما بموضوع نقابة المحررين، وقد تحدث الرئيس الحريري مع الأمين العام لمجلس الوزراء لكي يصار إلى توقيع مشروع مرسوم تحديث نقابة المحررين ليرسله إلى مجلس النواب، هذه بشرى نعلنها من بيت الوسط للاعلاميين".

سئل: كنا سألنا الوزير خوري في معراب ما إذا كان اللقاء بين الرئيس الحريري والدكتور جعجع بات قريبا، واليوم نسألك أنت من بيت الوسط؟
أجاب: "بالتأكيد، وسيكون تتويجا للمحادثات، بالشكل الذي يفيد مصالح لبنان ومصالح الطرفين بإذن الله.

سئل: ما هي الموانع؟
أجاب: ليست هناك موانع، لكننا نعمل على خطة ومقاربة حديثة لطريقة التعاطي بين الطرفين، ليكون اللقاء تتويجا لهذا التوجه، منعا لعودة رواسب أو شوائب الماضي ودخول أطراف آخرين على هذه العلاقة لتشويهها لا سمح الله".

قائد اليونيفيل
كما استقبل الرئيس الحريري قائد قوات "اليونيفيل" الجنرال مايكل بيري، وبحث معه في عمل القوات الدولية في جنوب لبنان.



===================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب