المفكرة ليوم الجمعة 19 كانون الثاني 2018

الثلاثاء 16 كانون الثاني 2018 الساعة 23:33 المفكرة

الساعة الموضوع

9,00 مؤتمر وطني للمجلس النسائي اللبناني بالشراكة مع UN Women حول "أثر التغيرات السياسية والإقتصادية والإجتماعية على واقع المرأة في لبنان"، برعاية الرئيس سعد الحريري، في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان - الصنائع. وتترأس وزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية الدكتورة عناية عز الدين جلسة  الافتتاحية بعنوان "المرأة والسلام والأمن: قرار مجلس الأمن 1325 مشاركة المرأة السياسية". وعند الاولى من بعد الظهر، يشارك وزير الدولة لشؤون المرأة جان أوغاسابيان في المؤتمر.

استقبالات وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في الوزارة

10,30 سفير ايطاليا ماسيمو ماروتي
11,00 وفد من المجلس الإقتصادي الإجتماعي برئاسة شارل عربيد
11,30 سفير قطر علي بن حمد المري

*****************************

11,00 ندوة حول "قانون الانتخاب"، تنظمها نقابة محرري الصحافة في لبنان، يحاضر فيها الخبير الانتخابي والباحث في شركة "الدولية للمعلومات" محمد شمس الدين، في مقر النقابة - في الحازمية.

11,30 مؤتمر صحافي يعقده وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق، في قاعة الشرف بالمديرية العامة لقوى الامن الداخلي المقر العام - الأشرفية.

 

12,00 مؤتمر صحافي للنائب بطرس حرب، في مكتبه في الحازمية، يعرض فيه لبرنامجه السياسي والانتخابي وتقييمه لمجمل التطورات ولاستعدادات السلطة للعملية الانتخابية.


12,00 وقفة تضامنية، بدعوة من مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب، امام بيت الامم المتحدة، حديقة جبران خليل جبران (الاسكوا)، من اجل الحرية لكافة الاسيرات والمعتقلين في سجون الاحتلال الاسرائيلي واسقاط قانون اعدام الاسرى.

12,00 اطلاق "البرنامج الوطني للكشف المبكر عند الولادة لأمراض نقص المناعة الاولي"، برعاية نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة العامة غسان حاصباني وحضوره، بدعوة من وزارة الصحة وجمعية "أنا أقاوم مرض نقص المناعة الاولي" في الجامعة الاميركية في بيروت، في قاعة المحاضرات في مبنى وزارة الصحة في بئر حسن.

14,00 إطلاق برنامج حملة التوعية المجتمعية للحد من مخاطر الكوارث وكيفية التصرف خلالها في بلدات قضاء صور، بالتنسيق بين اتحاد بلديات قضاء صور والصليب الأحمر اللبناني في قاعة بلدية العباسية.

15,00 حفل تأبيني، يتحدث فيه الأمين العام ل"حزب الله" السيد حسن نصر الله في مجمع الإمام المجتبى - السان تيريز الحدث - قاعة الحاج حسن حبيب السلمان.

16,00 المؤتمر السنوي السابع لمركز الأبحاث والدراسات في "التيار الوطني الحر" بعنوان "النزوح السوري في لبنان: تداعيات وحلول"،، برعاية رئيس التيار وزير الخارجية جبران باسيل، في فندق بادوفا Padova- سن الفيل. يتخلل الافتتاح كلمة للوزير باسيل، وكلمة لمنسق المركز الدكتور حنا الحاج، ثم عرض لنتائج الدراسة التي أعدها باحثو المركز بعنوان "أثر النزوح السوري الى لبنان: قراءة سوسيوديموغرافية واقتصادية". تستمر أعمال المؤتمر حتى يوم السبت.

16,00 معرض بعنوان "تقدما لورا"، بدعوة من "تيار قاوم"، في غرفة التجارة والصناعة - طرابلس.

18,00 حفل تكريمي لرئيس اساقفة ابرشية طرابلس المارونية المطران جورج ابو جودة، بدعوة من الجامعة الانطونية فرع مجدليا - زغرتا، على مسرح الجامعة، تقديرا لعطاءاته الرسولية  والكنسية والاجتماعية ولمناسبة اطلاق "منحة شخصية العام".

18,00 امسية تحت شعار "القدس عاصمة ابدية لفلسطين"، ينظمها المنتدى القومي العربي، في دار الندوة- الحمرا.



============================ ن.أ

 

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد

هل ستشكل منصة ليغاسي وان الاستثما...

تحقيق الدكتور مطانيوس وهبي وطنية - يتفق أغلب الخبراء العقاريين والإقتصاديين على أن الق

الإثنين 15 تشرين الأول 2018 الساعة 12:28 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب