(*) باسيل استهل جولته في عكار بزيارة الهيشة

الأحد 14 كانون الثاني 2018 الساعة 10:28 سياسة
وطنية - افاد مندوب الوكالة الوطنية للاعلام في عكار منذر المرعبي ان وزير الخارجية والمغتربين رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل بدأ جولة في عكار استهلها في بلدة "الهيشة" في وادي خالد، حيث اقيم له استقبال حاشد في قاعة قصر موسى، شارك فيه الوزير يعقوب الصراف، النائبان السابقان محمد يحيى وجمال اسماعيل، عضو المكتب السياسي في التيار الوطني الحر جيمي جبور، مستشار الوزير باسيل اسعد درغام، منسق التيار الوطني الحر في عكار انطوان عاصي، رئيس اتحاد بلديات وادي خالد بالانابة خالد احمد الاسعد وبلديات المنطقة، رئيس رابطة مخاتير وادي خالد احمد الحمد، مخاتير، مشايخ عشائر وادي خالد.

بعد تقديم من سامي عبيدان كلمة التيار الوطني في وادي خالد فائق شحادة رحب فيها بالوزير باسيل، مذكرا بغياب الدولة عن وادي خالد، لافتا الى "وجود كوكبة من شباب وادي خالد في التيار الوطني الحر، مشيدا بفخامة رئيس العماد ميشال عون، وقال: "حملوني اهلي في وادي خالد عددا من مطالبهم منها البطالة والجنسية لعدد كبير محرومين منها وضغط النزوح السوري الذي ضاعف المعاناة".

واشاد شحادة بالوزير باسيل وحرصه على كل المناطق.

بدوره، قال الوزير باسيل: "هذه الجولة سببها زياراتي لكل اللبنانين بالعالم وتاتي في سياق الجولة على كل المناطق، وانا سعيد جدا، ولي الشرف وانا لست هنا لاوعدكم انا احببت ان اسمع منكم عن قريب لنتعرف على البعض، منوها بفكر الشباب الذين يحملونه شباب التيار في وادي خالد".

وقال: "انتم قادمون على انتخابات. عندنا 50 بطاقة في وادي خالد، ومن المؤكد بزيارتنا سيتضاعف عدد المنتسبين"، واشار الى "ان التيار يعمل لكل لبنان، ونحن حريصون على اللبناني اينما وجد في اي بقعة في العالم، ونحن على علم بحجم المعاناة في مناطق وادي خالد وكل المناطق البعيدة، وموضوع الجنسية موضوع هام جدا".

وتابع: "من العام 2011 ونحن نطالب بتسجيل الولادات لكي نضمن حق الناس والحمدالله بدانا بالتسجيل وموضوع الجنسية موجود بكل المناطق اللبنانية ويجب ان نعالجه".

ثم تم تقديم دروع من فاعليات بلدية واختيارية وهيئات شبابية.



=========== ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب