مفتي صور مستقبلا الشيرازي: نتطلع لوحدة العالم الاسلامي

السبت 13 كانون الثاني 2018 الساعة 14:35 سياسة
وطنية - أكد مفتي صور وجبل عامل القاضي الشيخ حسن عبدالله "اننا دائما نتطلع الى وحدة العالم الاسلامي لكي يعمل ويجاهد ويقبل ويرفض تحت راية واحدة تؤسس لملتقى عالمي يعالج القضايا الخاصة بالمسلمين كافة، واننا نرحب ترحيبا مميزا في الجنوب بالوفد العلمائي الضيف الذي يعمل من اجل الامة بكل ثقة وجهد دون كلل او ملل لان زيارته هذه تزيدنا اصرارا على المواجهة والمقاومة اكثر مما مضى لان الاعداء يتربصون بنا من كل حدب وصوب".

كلام عبد الله جاء خلال لقائه في دار الافتاء الجعفري في صور السيد محمد علي الشيرازي نجل المرجع الديني الامام عبد الله الشيرازي ووفودا دينية واهلية.وقال: "ان من اهم الدور الرائد والمميز الذي تقوم به القيادات الروحية في لبنان هو الوحدة والتعاون والحفاظ على الاستقرار ومسار الحياة الطبيعية"، مشيرا الى "ان ما حصل من خلاف بين القانون والدستور في لبنان حول مرسوم الترقية فأن المجلس النيابي هو الجهة الصالحة المؤتمنة في ابداء الرأي السديد والتفسير الصحيح".

وشرح عبد الله للوفد النشاطات المميزة التي يقوم بها دار الافتاء الجعفري والتعاون مع الهيئات الدينية والثقافية في الجنوب والعتبات المقدسة في ايران والعراق.

واشار الى "اهمية الطبيعة التي تتميز بها مدينة صور لجهة التعايش بين الرسالات السماوية وهذا الامر ارسى دعائمه الامام السيد موسى الصدر والسيد عبد الحسين شرف الدين وهو نموذج انساني يحتذى".

بدوره، شدد الشيرازي على "وجوب تشكيل جبهة قوية لمواجهة الإرهاب الوهابي والسلفي الذي يقاتل المؤمنين في العراق ولبنان واليمن"، داعيا الى "ان يسدد الله خطاكم في مواجهة الإحتلال الإسرائيلي الذي يعتبر عملة واحدة مع داعش واعوان داعش"، مؤكدا "قوة هذه المنطقة لمواجهة الارهاب".

ثم اهدى المفتي عبدالله الشيرازي صورة مميزة وفنية لمقام الإمام علي بن موسى الرضا.



=========== ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب