يونان استقبل بو عاصي وباسيل: السريان مكون أساسي ومن حقهم أن يتمثلوا في المجلس النيابي وفي الوظائف

الجمعة 12 كانون الثاني 2018 الساعة 19:48 سياسة
وطنية - استقبل بطريرك السريان الكاثوليك الانطاكي مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان اليوم، على التوالي كلا من وزير الشؤون الإجتماعية بيار بو عاصي، وزير الخارجية والمغتربين ورئيس "التيار الوطني الحر" جبران باسيل، وذلك في الكرسي البطريركي السرياني في المتحف - بيروت.

وتطرق يونان، بحسب بيان للبطريركية، "في كلا اللقاءين، بشكل خاص إلى الأوضاع الراهنة في لبنان، لا سيما حضور المكون السرياني والدور الهام الذي لعبه السريان ولا يزالون يقومون به في سبيل رفع شأن لبنان وازدهاره وتقدمه والدفاع عنه"، مجددا المطالبة "بضرورة مشاركة السريان في الحياة السياسية وفي الوظائف العامة بصورة فاعلة، وبخاصة تمثيلهم في استحقاق الإنتخابات النيابية المقبلة"، ومشددا على "أهمية الوحدة ورص الصفوف بين اللبنانيين على اختلاف انتماءاتهم للحفاظ على وطنهم لبنان - الرسالة والنهوض به والسير قدما، برعاية وتدبير فخامة رئيس الجمهورية وجميع العاملين معه في إدارة شؤون البلاد، بروح النزاهة والتجرد والإخلاص".

كما تناول يونان في اللقاءين "الأوضاع العامة في منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة مسألة الحضور المسيحي فيها، وموضوع هجرة المسيحيين من بلادهم الأصلية في الشرق إلى بلاد الغرب".

وختم البيان ان "باسيل وبوعاصي شكرا البطريرك على استقباله، وأعرب كل منهما عن اعتزازه بالكنيسة السريانية، وتقديره للسريان ودورهم في خدمة لبنان وازدهاره".



=============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب