(*) أبي خليل: مناقصة البترول وضعها بعض الافرقاء في لائحة انجازاتهم في الحكومة

الجمعة 12 كانون الثاني 2018 الساعة 18:25 اقتصاد وبيئة
وطنية - قال وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل خلال تدشين محطة التحويل الرئيسية للكهرباء في الأشرفية: "ندشن اليوم مشروعا من مشارع خطة الطوارىء التي أقرها مجلس الوزراء التي تمت بموجب برنامج. هذه الخطة ضمت عدة معامل انتاج كهرباء على الارض وكيلومترات من خطوط النقل والتوزيع، وتم تنفيذ معملين من هذه الخطة بالذوق والجية تعطينا 3 ساعات كهرباء اضافية، ويبقى معمل دير عمار الذي سيعطي 6 ساعات، لا يزال معرقلا وعليه مشاكل ولا زلنا نعمل عليه لتحسين التغذية".

أضاف: "الكل يتذكر بأننا دشنا محطة تحويل رئيسية في البحصاص، واليوم ندشن هذه المحطة في بيروت، على أن ندشن قريبا محطة الضاحية الجنوبية، وقريبا محطة مارينا في الضاحية الشمالية".

ولفت الى أن "هذه المشاريع خططت لها وزارة الطاقة بالتعاون مع استشاريين دوليين بمهنية وشفافية عالية وعملت بإدارة المناقصات التي لم يكن يعرف بها الكثيرون فأعدنا بريقها لإدارة الدولة".

وقال: "وزارة الطاقة هي نفسها التي نفذت مناقصة انتاج الكهرباء من الرياح، والبواخر تلقينا التهاني عليها، ومناقصة البترول التي وضعها البعض ضمن انجازاتهم في الحكومة الحالية. ان المناقصة التي يطلقون النار عليها اليوم قد أخذت المسار القانوني والاداري نفسه".

وأكد "الاستمرار بالشفافية ذاتها في النفط والكهرباء والمياه"، وقال: "نهار الاثنين نحن على موعد مع لجنة وزارية تريد ان تبحث انتاج الكهرباء للسير نحو حل كل مشاكل الكهرباء".



===============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الجمعية اللبنانية للدراسات والتدر...

تحقيق أمينة التويني وطنية - تفعيل مشاركة المرأة في الشأن العام، هاجس شغل هيئات المجتمع

الإثنين 15 كانون الثاني 2018 الساعة 13:55 المزيد

الجمعيات الرياضية والثقافية في ص...

تحقيق حسين معنى تشكل الجمعيات الثقافية والاجتماعية والرياضية دعامة أساسية في تطوير الم

الجمعة 05 كانون الثاني 2018 الساعة 12:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب