مهرجان جونيه السينمائي الدولي في نسخته الاولى من 17 لغاية 22 الحالي

الجمعة 05 كانون الثاني 2018 الساعة 18:50 فن
وطنية - أطلقت اللجنة المنظمة ل "مهرجان جونيه السينمائي الدولي" البرنامج الرسمي للأفلام التي ستشارك في المسابقة الرسمية للمهرجان التي تم اختيارها وعددها 10 افلام طويلة روائية ووثائقية من جنسيات متعددة. وتمتد فعاليات المهرجان في نسخته الأولى من 17 لغاية 22 الحالي.

أما لجنة التحكيم الخاصة بالدورة الأولى فيترأسها المخرج والممثل والكاتب اللبناني منير معاصري وتضم كلا من المخرج والمنتج لطفي عاشور (تونس)، المخرج هادي زكاك (لبنان)، المخرجة أيتن أمين (مصر) والناقد السينمائي نديم جرجوره (لبنان).

وبالإضافة الى الأفلام المشاركة في المسابقة الرسمية للمهرجان، سيتم عرض وتكريم الفيلم التونسي "غدوه حي" للمخرج لطفي عاشور وبحضوره، وذلك بعد ما لقيه هذا الفيلم من نجاحات مميزة عالميا. ويشار الى أن الفيلم يعرض للمرة الأولى في لبنان.

كما ينظم على هامش المهرجان، ليلة أفلام قصيرة رشحتها جامعات المنطقة، وذلك خارج إطار المسابقة الرسمية للمهرجان، ولكن تخضع لجائزة الجمهور.

وستقام فعاليات المهرجان كافة في المسرح التاريخي للمدرسة المركزية في جونيه، بما في ذلك حفل الافتتاح في 17 كانون الثاني، الساعة 7.30 مساء، وحفل الإختتام في 22 كانون الثاني الساعة 7.30 مساء.



====================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مشروع دعم الانتخابات اللبنانية سا...

تحقيق ماري الخوري وطنية - أنجز لبنان منذ شهر تقريبا انتخابات نيابية بعد تسع سنوات من ا

الثلاثاء 05 حزيران 2018 الساعة 12:49 المزيد

أسواق طرابلس لبست حلة العيد بعد إ...

تحقيق محمد الحسن وطنية - لم تهنأ طرابلس وأسواقها في موسم العيد في خلال السنوات السابقة

الإثنين 04 حزيران 2018 الساعة 14:19 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب