افتتاح معرض" لن أبقى لاجئا " لخليل العلي في صيدا

الخميس 07 كانون الأول 2017 الساعة 20:44 متفرقات
وطنية - تم افتتاح معرض صور فوتوغرافية للمصور الصحافي خليل العلي برعاية سفارة فلسطين في لبنان وبحضور ممثل السفير الفلسطيني اشرف دبور المستشار الثقافي في السفارة ماهر مشيعل تحت عنوان " لن أبقى لاجئا " وذلك في قاعة بلدية صيدا
وتضمن صورا فوتوغرافية .
و أراد العلي افتتاح المعرض بطريقة غير تقليدية اذ وضع عند مدخل القاعة حاجزا حديديا للاشارة الى ان اللاجىء أينما وجد لا يسمح بمروره الا من خلال حاجز، وليكون هذا الحاجز مفتوحا دائما امام ابداعات الفلسطيني المتمسك بحق عودته ابدا الى بلده الام وعاصمتها القدس .
حضر المعرض ممثل النائب بهية الحريري اسامة ارناؤوط ، ممثل رئيس بلدية صيدا محمد السعودي عضو المجلس البلدي عرب كلش ، ممثل امين عام التنظيم الشعبي الناصري الدكتور اسامة سعد محمد ضاهر وممثلين عن الاحزاب اللبنانية والفصائل الفلسطينية وممثلين عن جمعيات أهلية واجتماعية وإعلاميين .


وقال الزميل العلي : "ان فكرة المعرض هي صور لأشخاص مبدعين من الشتات، وتم تقسيم الصور الى مجموعتين. مجموعة تضم مبدعين من الكتاب والشعراء والملحنين والصحافيين الذين أبدعوا في مجالاتهم على الرغم من انهم لاجئين .المجموعة الثانية تضم صورا لأشخاص حائزين على شهادات في اختصاصات متعددة الا انهم لا يعملون بمجالاتهم وتحدوا اللجوء بالعمل في مجالات مختلفة وأضاف العلي أردت إيصال رسالة وهو ان الشعب الفلسطيني مبدع على الرغم من اللجوء لان إيمانه وعزيمته وارادته قوية بالعودة الى بلده فلسطين وعاصمتها القدس ".
اضاف:"القدس بالنسبة لنا بوصلتنا وهويتنا وعاصمتنا الابدية وان بلفور الذي أعطى وعدا لليهود بإقامة دولة لهم والآن وعد ترامب بإعطاء عاصمة لهم الا ان وعد الله يبقى هو الحق، و حتما عائدون" .


===================


تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

مشكلة مكب طرابلس تنتظر الفرج كبار...

تحقيق شفيقة عبد الرحمن وطنية - كما في بيروت كذلك في طرابلس، تحولت مشكلة النفايات الى

الثلاثاء 28 تشرين الثاني 2017 الساعة 14:07 المزيد

ماذا يقول علم النفس عن ردود الفعل...

تحقيق لينا غانم وطنية - إذا كان القول المأثور " شر البلية ما يضحك" صائبا، فهنيئا للمو

الإثنين 27 تشرين الثاني 2017 الساعة 13:39 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب