رابطة متفرغي اللبنانية: تحويل القدس عاصمة للمحتل الصهيوني اغتصاب آخر لفلسطين

الخميس 07 كانون الأول 2017 الساعة 17:37 تربية وثقافة
وطنية - عقدت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية اجتماعها الدوري برئاسة الدكتور محمد صميلي في مقر الرابطة. ناقشت خلاله بعض القضايا المطروحة، وأصدرت بعده بيانا اكدت فيه أن "القدس هي عاصمة فلسطين التاريخية والأبدية وأن تحويلها الى عاصمة المحتل الصهيوني الغاصب هو اغتصاب آخر لفلسطين، وانتهاك جديد لحقوق الشعب الفلسطيني وخروج عن قرارات الأمم المتحدة وخاصة القرار 181 واستفزاز لمشاعر معظم شعوب الأرض والتي ترى في القدس ليس عاصمة "أرضية لفلسطين" وحسب وإنما عاصمة روحية لما تختزنه من قيم دينية وسماوية".

ونوهت "بموقف وزير التربية الوطنية مروان حماده لجهة إصداره التعميم رقم 49 تاريخ 24/11/2017 المتضمن عدم اعتماد كتب يرد فيها كلمة "إسرائيل" بدلا من "فلسطين" وهي بهذا الشأن تؤكد على المركز التربوي للبحوث والإنماء أن تتضمن المناهج درسا عن فلسطين ضمن كتاب التاريخ الذي يفترض أن يصدر قريبا".

وقررت الهيئة أن يصار الى "وقفة تضامنية مع فلسطين وعاصمتها القدس وذلك نهار الإثنين 11 الجاري الساعة العاشرة صباحا في جميع كليات الجامعة اللبنانية ومعاهدها.

وذكرت الهيئة التنفيذية ب"ضرورة الالتزام بتطبيق القوانين والأنظمة المرعية الإجراء في الجامعة اللبنانية". رافضة "التجريح والتصاريح المسيئة للجامعة بكافة وحداتها وإدارتها وأفرادها، بقدر ما هي مسيئة للهيئات التمثيلية النقابية والأكاديمية في الجامعة".



=============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

حجازي إبراهيم عرض لعمل مكتب الأون...

تحقيق ماري خوري وطنية - يعتبر التعليم الجيد حقا من حقوق الإنسان، وهو الهدف الرابع من أ

الخميس 25 تشرين الأول 2018 الساعة 14:32 المزيد

شارع الحمراء أضحى مقصدا للمتسولي...

تحقيق حلا ماضي وطنية - يعتبر شارع "الحمراء" في مدينة بيروت، من أهم الشوارع التجارية وا

الإثنين 22 تشرين الأول 2018 الساعة 13:03 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب