أنطوان غندور:أحلم ببربر آغا في هذا الزمن

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 10:34 فن
وطنية - قال الكاتب أنطوان غندور بأنه يحلم "ببربر آغا" في هذا الزمن، واوضح في دردشة مع الوكالة الوطنية للاعلام الصفحة الفنية، "بأنه يبتعد عن الدراما اللبنانية لاسباب كثيرة أبرزها تحكم الجهات الانتاجية اليوم بالنصوص والكاستينغ والتقشف في الانتاج ما يؤثر على النص والقصة والاحداث".

ولفت الى "أن آخر اعماله في التلفزيون كان مسلسل "ليلة القرار" مع المنتج أيلي معلوف لكنه كتب عن شخصيات كثيرة لم تبصر النور مثل الرئيسين الراحلين شارل حلو وسليمان فرنجية وغيرهما.

الكاتب أنطوان غندور الذي قدم للتلفزيون والمسرح الكاركتيرات الراسخة والشخصيات التاريخية مثل أخوت شانيه - دويك يا دويك - أربع مجانين وبس - يوسف بك كرم - طانيوس شاهين وبربر آغا وغيرهم حلم بتحويل مسلسل "بربر اغا" الى فيلم سينمائي وكذلك تصوير بربر اغا وقد عاد الى الوطن في هذه الظروف وهذه الازمات ليصلح الوضع ويحلحل المشاكل ويصوب الامور.

وردا على سؤال قال بان دويك بالجزء الثاني "لم ينجح كما الجزء الاول الذي كان يحتل الصدارة بنسب المشاهدة حين عرضه لظروف الانتاج والاستسهال بتنفيذه بديكورات محدودة جدا ولان أسعد (عبدالله حمصي) كان قد كبر حين صور العمل . غندور أستطرد وقال : "لكن من ينكر أن هذه الشخصية أصبحت مضرب مثل بسذاجتها وحتى عبارات دويك تحولت الى عناوين لكتب ولافلام وثائقية.

أنطوان غندور لم يجب على أسئلة لرصد رأيه بالمسلسلات التاريخية الاخيرة فقال بأنه لم يحضر مسلسلات :نضال - باب أدريس - وأشرقت الشمس - أمير الليل . وعند سؤالنا عن مسلسل " ياسمينة " قال :أليس هو ذاته مسلسل النهر ؟ وحين أخبرناه عن عمل تاريخي مرتقب هو " ثورة الفلاحين " رد : لقد قدمنا طانيوس شاهين من زمان على المسرح.

وقال غندور بأن أعماله قدمت وجوها جديدة للشاشة مثل مي صايغ وغسان خليل وضيا يونس وغيرهم. يترحم على أيام أنتاجات تلفزيون لبنان ويقول بأنه لو كان الرأي له لاستمر بكتابة المسلسلات المؤلفة من 13 حلقة.



==============أ.أ.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب