هيفاء ابو غزالة دعت امام اجتماع اعلامي متخصص في القاهرة الى إعداد خطة لمواجهة الامية في الدول العربية: انها أحد أسباب تفشي الارهاب والتطرف

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 16:34 اقليميات
وطنية - حذرت جامعة الدول العربية من مخاطر الامية في الدول العربية، باعتبارها أحد أسباب تفشي الارهاب والفكر المتطرف ، داعية الى أهمية الاسراع في إعداد خطة إعلامية لتوظيف شبكات التواصل الاجتماعي لمواجهة الأمية في الدول العربية.

جاء ذلك في كلمة الأمين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع الإعلام والاتصال السفيرة هيفاء أبو غزالة، أمام اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين المتخصصين، في القاهرة لإعداد خطة إعلامية توظف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

ودعت أبو غزالة الى تبني حملة اعلامية لتفعيل وسائل التواصل الاجتماعي لدعم جهود محو الأمية في العالم العربي، موضحة أن الخطة الإعلامية المنشودة سيتم رفعها لمجلس وزراء الإعلام العرب لمناقشتها خلال اجتماعهم الشهر الحالي.

الغويل
من جهته، استعرض مسؤول الأمانة الفنية للاعلام في الجامعة العربية المستشار فوزي الغويل جهود الجامعة العربية والامانة الفنية لمجلس وزراء الاعلام العرب من أجل اعداد الخطة المرجوة.

ولفت إلى "أن العقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار (2024-2015) قد تم اعتماده من قبل مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة في 29 آذار/ مارس .2014.


ويهدف الاجتماع إلى وضع خطة إعلامية للعقد العربي لمحو الأمية وتعليم الكبار بغرض توظيف شبكات التواصل الاجتماعي من أجل التنظيم وحشد الطاقات لمواجهة مشكلة الأمية.

وتتمثل أهمية هذه الخطة في الدور الذي ستقوم به في مجال التعبئة والحشد والرصد والتقويم لجميع أنشطة العقد على المستوى العربي، والاستفادة من التقدم التكنولوجي والفضاء المفتوح والتطور الإعلامي في الدول العربية لتحقيق أقصى ما يمكن تحقيقه من أهداف العقد.


=================ر.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب