أبو غزاله افتتح المكتب السادس في الصين والـ107 في العالم

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:02 اقليميات
وطنية - افتتح الدكتور طلال أبوغزاله خلال زيارته الأخيرة لجمهورية الصين الشعبية، المكتب السادس لمجموعة طلال أبوغزاله في مدينة تشنغدو، ليصبح مجموع مكاتب المجموعة في العالم 107 مكاتب.

ويهدف إنشاء مكتب تشنغدو إلى تقديم مختلف خدمات المجموعة وخاصة تعليم اللغة العربية، وخدمات حماية الملكية الفكرية.

والمكاتب العاملة للمجموعة في الصين هي مكتبين في بيجين، ومكتب في شنغهاي، وهونغ كونغ، وقوانغتشو، إضافة إلى المكتب الجديد في تشنغدو.

وتربط المجموعة مع جمهورية الصين الشعبية علاقة وطيدة منذ أكثر ما يقارب 15 حيث أسست المجموعة أول مكتب لها لتكون الشركة الوحيدة غير الصينية التي حصلت على تراخيص لمزاولة أعمالها في شنغهاي في العام 2003.

كما تتعاون المجموعة مع الحكومة الصينية في العديد من الخدمات أبرزها منح الحكومة الصينية ثقتها للمجموعة باعتمادها كجهة وحيدة لاستلام وتسليم التأشيرات الصينية بتفويض وإشراف وموافقة الجهات الصينية، وتتعدد التأشيرات التي يصدرها المركز ما بين تجارية، ودراسية وعلاجية وسياحية وغيرها.

وأسست المجموعة معهد طلال أبوغزاله - كونفوشيوس في العام 2008 بهدف التعريف باللغة والثقافة الصينية، وتحقيق فهم متبادل أكبر بين الثقافتين العربية والصينية، وذلك بالتعاون مع المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس في الصين (هان بان)، حيث يعتبر معهد طلال أبوغزاله - كونفوشيوس الشراكة الوحيدة في العالم بين الحكومة الصينية والممثلة بالهان بان ومؤسسة خاصة.

كما يقدم المعهد بالتعاون مع المقر الرئيسي لمعاهد كونفوشيوس في الصين وجامعة الشينيانغ، منحا دراسية متنوعة لطلاب المعهد الراغبين في الدراسة في الصين، وذلك بهدف منح الفرصة لطلاب المعهد لتعلم اللغة الصينية في موطنها، مما يساهم في سرعة تعلم اللغة وإتقانها، بالإضافة إلى فرصة التعرف إلى الثقافة الصينية العريقة.

ومن البرامج السنوية التي يقدمها المعهد برنامج المخيم الصيفي في الصين، والذي يهدف إلى تعزيز التبادل الثقافي الشبابي بين الصين ودول العالم وتعميق فهم الطلاب للغة والثقافة الصينية وتحفيز الطلاب وإشباع شغفهم لفهم اللغة والحضارة الصينية.

ويتعاون المعهد مع العديد من الجهات الرسمية والمدارس الأردنية لاستقطاب الطلاب الراغبين بالاشتراك في المخيم الصيفي.


==================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب