تعاون وشراكة بين AUST والأمن العام اللبناني شهادات إنجاز من الجامعة في احتفال تخرج 59 عنصرا وضابطا

الأربعاء 18 تشرين الأول 2017 الساعة 12:32 متفرقات
وطنية - أعلنت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا AUST، "انها تواصل مشاريعها الأكاديمية والعلمية والتربوية، خصوصا تلك المتعلقة بخطط التعاون مع القطاع العام، وتحديدا مع المؤسسة العسكرية والقوى الأمنية والمؤسسات الرسمية للدولة والوزارات. ولأنها تنشد الانفتاح على المجتمع بجميع أطيافه، وتؤمن بالدولة الحاضنة ومؤسساتها الشرعية والدستورية، وضعت في صدارة أولوياتها بناء علاقاتٍ وطيدة على أسس علمية وتفاعلية وتطبيقية مع القطاع العام، وخصوصا مع القوى الأمنية.

ولأنهما يتشاركان الرسالة السامية نفسها،القوى العسكرية والأمنية في حماية لبنان وصون حدوده وأمنه، وال AUST في الحفاظ على أجيال لبنان من خلال تعليمهم وترسيخهم في وطنهم، قررا تمتين هذه العلاقة المتميزة عبر شراكة وتعاونٍ يقتضيان المزاوجة بين التحصيل العلمي والتدريب وتنمية القدرات والموارد البشرية والتقنية. فكرست الجامعة جميع إمكاناتها ومقوماتها لتمتين مهارات ضباط ورتباء وعناصر في الأمن العام، ولتقوية قدراتهم واكتساب معارف جديدة، زيادة في الاحتراف والإنتاجية. فقدمت AUST للأمن العام اللبناني دورات تعليمية وتطبيقية في مجالات المعلوماتية وتقنيات الإعلام".

احتفال تخرج
وبعد دورات استمرت أشهرا، أقامت الجامعة في حرمها احتفال تخرج لـ 59 متخرجا من عناصر وضباط الأمن العام اللبناني حازوا شهادات إنجاز دورات تدريبية.

وحضر الاحتفال العميد نبيل حنون ممثلا المديرية العامة للأمن العام اللبناني ورئيسة الجامعة السيدة هيام صقر ونائب الرئيس الدكتور رياض صقر وعمداء الكليات ورؤساء الأقسام والهيئة التعليمية.


وألقى العميد حنون كلمة شكر فيها الجامعة مشيدا ب"دورها الأكاديمي، وأهمية تنمية القدرات والطاقات لدى عناصر القوى الأمنية".

كما تحدثت رئيسة الجامعة عن التواصل الدائم والهادف لإعلاء شأن العمل المؤسساتي الذي هو حجر زاوية في بناء الأوطان. وأعلنت ان الجامعة على استعداد دائم لوضع خبراتها وأساتذتها وتجهيزات مختبراتها في خدمة الخير العام.

وفي الختام، تم توزيع الشهادات على المتخرجين.


==================ر.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب