وقفة احتجاجية لمديري المدارس الرسمية في النبطية

الجمعة 13 تشرين الأول 2017 الساعة 14:34 تربية وثقافة
وطنية - النبطية - نفذ مديرو المدارس الرسمية في التعليم الاساسي في محافظة النبطية وقفة احتجاجية امام المنطقة التربوية في محافظة النبطية، احتجاجا على عدم توفر الكتاب المدرسي لصفوف المرحلتين الاساسية والابتدائية في المدارس الرسمية، والتي فتحت ابوابها لاستقبال الطلاب منذ أسبوعين.

وطالب المحتجون بالاسراع في تسليم الكتب الى الطلاب من اجل سير العام الدراسي الجديد، ثم عقد لقاء مع رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية اكرم ابو شقرا، حضره رئيسة دائرة التربية في النبطية نشأت حبحاب، مندوب عن رابطة التعليم الاساسي في لبنان الدكتور منصور العنز، رئيس الرابطة في النبطية علي فرحات، ومديرو مدارس من المنطقة.

وقدم فرحات احتجاجا باسم الرابطة على التأخير الذي يلحق ضررا بالطلاب وبانطلاقة العام الدراسي.
وأثنى العنز على الاهتمام الذي توليه الرابطة في النبطية لهذا الموضوع، معلنا "تضامن الرابطة في كل لبنان معكم، وسنلاحق هذه القضية لتكون موضع اهتمام كل المعنيين في لبنان".

بدوره تمنى مدير مدرسة ميفدون التكميلية الرسمية حسين بوخدود الاهتمام بالمدرسة الرسمية أكثر، "فهي آخر ملاذ لذوي الدخل المحدود"، لافتا الى "العديد من الثغرات في البرنامج التعليمي والاداري لهذا العام".

وخلال اللقاء أجرى رئيس المنطقة التربوية اكرم ابو شقرا اتصالا هاتفيا بوزير التربية مروان حماده وأبلغه احتجاج المديرين، آملا متابعة الموضوع مع المركز التربوي للبحوث والانماء الذي يصدر الكتب.


======================ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب