رابطة طلاب لبنان: اختيار الأساتذة المرشحين لتمثيل لبنان في جائزة Varkey العالمية غير عادل

الأربعاء 11 تشرين الأول 2017 الساعة 15:38 تربية وثقافة

وطنية - استغربت رابطة طلاب لبنان، في بيان، "الطريقة التي تم بها اختيار خمسة مرشحين لتمثيل لبنان في جائزة أفضل مدرس في العالم التي تنظمها مؤسسة Varkey في المسابقة التي ستقام في دبي في شهر آذار المقبل".

وتساءل البيان "عن سبب اجراء هذا الاختيار من دون معرفة العديد من الأساتذة الأكفاء الذين كان بمقدورهم المنافسة نظرا للعديد من الانجازات التي قدموها في مسيرتهم والتي تفوق بكثير ما نسب من انجازات لمن تم اختيارهم".

واعتبرت الرابطة "أن كل ما أحيط بهذا الترشيح من إعلان وتعيين لجنة حكم واختيار مرشحين للتأهل الى الجائزة العالمية فيه الكثير من الشكوك ولا يتناسب مع المصداقية التي زرعتها مؤسسة Varkey العالمية في هذه المسابقة".

ودعت الرابطة وزارة التربية والتعليم العالي الى وضع اليد على هذه المسابقات المحلية وعدم تركها تحت رحمة الجمعيات الخاصة وطالبتها بإعطاء آراء الطلاب حيزا وازنا في عملية اختيار أفضل مدرس في لبنان مستقبلا مع نشر خبر المسابقة في وسائل الاعلام كي يتاح لأكبر عدد من الأساتذة المشاركة وبهذا نحقق مبدأ المساواة والعدالة بين الجميع، مؤكدة "اختيار المرشح الأكفأ بأفضل طريقة ممكنة لتمثيل لبنان في المحافل العالمية".

وأكدت الرابطة أنها ستتابع هذا الموضوع مع وزير التربية في وقت قريب متمنية على منظمي الجائزة العالمية في دبي أن لا يلزموا أنفسهم بالأسماء الخمسة المرشحة عن لبنان والانتباه لمرشحين آخرين قدموا طلباتهم مباشرة على الموقع الالكتروني للمسابقة.


========== ن.أ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب