المستقبل تقدم بإخبار ضد شلاش بجرم المس بالسيادة اللبنانية

الإثنين 09 تشرين الأول 2017 الساعة 12:53 قضاء
وطنية - تقدم المحاميان محمد جعفيل وفراس الشيخ من فرع المحامين في قطاع المهن الحرة في "تيار المستقبل"، صباح اليوم، بإخبار أمام النيابة العامة التمييزية، ضد النائب السابق في مجلس الشعب السوري أحمد شلاش، وكل من يظهره التحقيق فاعلا أو متدخلا او محرضا، بجرم اثارة الفتنة والمس بالسيادة اللبنانية والتهديد المباشر سندا للمادتين 317 و578 من قانون العقوبات اللبناني.

وجاء الإخبار ضد شلاش على خلفية ما ينشر على حساب باسمه، على موقع "تويتر"، من تهديدات واثارة للفتن، والاساءة الى الشعب اللبناني وقيادته السياسية، والتي كان آخرها توجيه تهديد واضح وصريح الى مدينة طرابلس وأهلها حيث ورد بتاريخ 5/10/2017 على حسابه ما حرفيته: "من نزع اسم القائد الخالد حافظ الأسد عن مستديرة طرابلس سيلقى ردا قاسيا وقاسيا جدا. سنهدم طرابلس على رؤوس من فيها ان لم يتراجعوا." كما ورد أيضا: "التحذير الاخير لمرتزقة طرابلس اللبنانية مرتزقة آل سعود".

وطالب المحاميان جعفيل والشيخ سندا للمادتين 25 و26 احالة الاخبار للمرجع المختص لإجراء التحقيقات اللازمة مع المدعي عليه، ومن يظهره التحقيق كلا وفق مسؤوليته، تمهيدا لتوقيفه واحالته الى القضاء الجزائي المختص لمحاكمته وادانته.


================== و.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب