دلال أطلق فرقة القلعة الإستعراضية للفولكلور وتضم 54 راقصا وراقصة من قرى راشيا والبقاع الغربي

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 15:47 فن
وطنية - أعلن رئيس "جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون" في راشيا شوقي دلال عن إطلاق "فرقة القلعة الإستعراضية" برئاسة الفنان عبدالله أيوب حيث تضم 54 شابا وشابة من قرى منطقة راشيا والبقاع الغربي.

وقال: "أخيرا، أصبح لمنطقة راشيا والبقاع الغربي ولبنان فرقة إستعراضية فولكلورية تضم نخبة من الشبان والشابات الذين عقدو العزم على إحياء التراث وترسيخ الأصالة الهادفة من خلال القيم الإجتماعية والعادات اللبنانية الأصيلة في الدبكة اللبنانية وموسيقى التراث، وكم أنا سعيد اليوم أن تنطلق أعمال الفرقة من "جمعية محترف راشيا"، وبالتأكيد سنكون إلى جانبهم في البقاع وكل لبنان لما يعدوننا به من إرساء قيم لبنان الأصيلة وخصوصا إدخال الزجل اللبناني في جميع الإستعراضات والحوارات التي سيؤدونها. وهنا أتمنى على وزارة الثقافة اللبنانية رعاية ومتابعة لهؤلاء الشباب الذين سيعدوننا بتقديم أعمال فنية راقية. وأتمنى على جميع أهلنا في راشيا والبقاع من جمعيات وبلديات ومتعهدي مهرجانات وحفلات إدراج أعمال هذه الفرقة على برامجهم المقبلة تشجيعا للشباب اللبناني الذي قرر المحافظة على الأصالة والتراث".

وشكر رئيس الفرقة الفنان أيوب "الفنان دلال على وقوفه الى جانب فرقتنا الإستعراضية، والتي نعد أن تكون نموذجا جديدا في مفهوم الإستعراض الفولكلوري من مضمون شعري للنصوص يرتكز على الزجل اللبناني والشعر العامي الذي تربينا عليه في قرانا وبلداتنا، إضافة إلى رقصات تحاكي الماضي برؤية عصرية مترافقة بثياب للراقصين تمزج بين الماضي والحاضر. وقد أعددنا لغاية الآن خمسة أنواع من الثياب الفولكلورية والعديد من الرقصات المميزة".


=======م.ع.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب