كمشة حنين مسرحية نذر للقديسة رفقا

الأربعاء 27 أيلول 2017 الساعة 15:44 فن
وطنية - انطلقت عروض مسرحية "كمشة حنين" المحدودة على خشبة مسرح كازينو لبنان في 26 الحالي وستستمر ثلاثة أيام، ويعود ريع بطاقاتها الى دير القديسة رفقا في جربتا - البترون.

كيروز
وأوضح مؤلف ومخرج العمل جان كيروز في حديث الى "الوكالة الوطنية للاعلام" - الصفحة الفنية، أن "الفكرة ولدت صدفة حين التقى أثناء زيارة للدير للصلاة بالسيدة دنيز طوق وصديقة مشتركة فلمس منهما كل التشجيع والدعم لتنفيذ هذا العمل اللبناني بنصه وفكرته وأغنياته والذي يجمع النجم طوني عيسى بدور مجد والفنانة سينتيا كرم بدور حلا في قصة حب وعشق بين الوطن والمهجر لا يهزمها الصراع الطبقي"، مشيرا إلى أن "كمشة حنين تجمع نحو 50 راقصا وراقصة وممثلا وموسيقيا".

وتولى كيروز الذي سبق وقدم أسطوانة تيترات لاشهر البرامج، كتابة نصوص الاغنيات للمسرحية باستثناء أغنية "ميجانا" وضع كلماتها الشاعر حبيب يونس الذي يتولى بصوته سرد ألاحداث والوقائع.

المسرحية خالية من الحوارات الغنائية لكنها تتضمن أغنيات ومقطوعات موسيقية ستترسخ في الذاكرة الغنائية مثل: "أنا جايي وجايب سلام"، "شو القصة حبيبي"، وموسيقى "رحلة عمر".

المشهدية الاخراجية جميلة وسيضمن كيروز العمل التي تشارك فيه أبنتاه، موسيقى "مايسترو" كمقدمة موسيقية أدخل عليها تعديلات بإضافة الطابع الشرقي.



==============س.م/ر.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب