اجتماع في الاتحاد الوطني للنقابات يوصي بالإضراب والاعتصام غدا

الإثنين 25 أيلول 2017 الساعة 20:47 اقتصاد

وطنية - عقد اجتماع اليوم في "مركز الاتحاد الوطني للنقابات والمستخدمين"، ضم ممثلين عن الاتحاد و"التيار النقابي المستقل"، وجمعية "دعم"، و"الشبكة العربية للمنظمات غير الحكومية"، و"تجمع الموظفين الاداريين المستقلين".

وتناول اللقاء النقاش في شأن السياسات الضريبية المعتمدة من السلطة في لبنان، وخلص الاجتماع على تأكيد "ضرورة اعتماد سياسة ضريبية عادلة بحيث تكون معادلتها تفعيل الضرائب المباشرة، والتي تصيب اصحاب رؤوس الأموال وحيتان المال والمصارف واصحاب الريوع العقارية والتخفيف من الضرائب والرسوم غير المباشرة والتي تطاول بمجملها ذوي الدخل المحدود والفئات الشعبية".

كما تناول البحث موضوع تنفيذ سلسلة الرتب والرواتب، وأكد المجتمعون "ضرورة تنفيذ قانون السلسلة، وعدم المماطلة والتسويف وأعطاء الحقوق إلى أصحابها في مواعيدها". وكذلك ناقش المجتمعون "الخطوات الآيلة إلى إجبار السلطة على تنفيذ قانون السلسلة
وضرورة اعادة النظر في الحد الادنى للأجور للعمال والمستخدمين، ورفعه الى مليون ومئتي الف ليرة تعويضا عن تآكل قدرة رواتبهم الشرائية نتيجة التضخم الذي تجاوز 130 في المئة، وهذا يدفعنا الى المطالبة بتفعيل لجنة المؤشر واعادة النظر بالسلة الاستهلاكية لمواكبة التضخم الحاصل واعتماد السلم المتحرك للأجور".

وقرر المجتمعون "مواكبة كل التحركات المطلبية ودعمها وهي تدعو الى المشاركة الكثيفة في الاعتصام المزمع عقده غدا الثلاثاء الحادية عشرة صباح في ساحة رياض الصلح تضامنا مع حراك الموظفين والاساتذة".



======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

أزمة فقدان الطوابع مجددا في سرايا...

تحقيق ايمان سلامة وطنية - تشهد محافظة لبنان الجنوبي ارتفاع وتيرة أزمة فقدان طوابع فئة الال

الجمعة 16 تشرين الأول 2020 الساعة 12:29 المزيد

موسم زيتون غير واعد في قرى شرق صي...

تحقيق حنان نداف وطنية - يشكو أصحاب أراضي الزيتون وضامنوها والمزارعون في قرى شرق صيدا ومحيط

الخميس 15 تشرين الأول 2020 الساعة 13:02 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب