حفل أداء تعبيري لنزيلات في سجن طرابلس المركزي

الخميس 14 أيلول 2017 الساعة 19:35 متفرقات
وطنية - نظمت "الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل"، برعاية المدير العام لقوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان، حفل أداء تعبيري بعنوان "بدي عيش، أتنفس وعبر" لنزيلات سجن طرابلس المركزي اللواتي تابعن دورة تأهيلية عبر "الزومبا"، وذلك بحضور ممثل وزير العدل سليم جريصاتي القاضي أسامة منيمنة، ممثل المدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود المحامي العام الإستئنافي في الشمال القاضية أماني حمدان، ممثل المدير العام لقوى الامن مساعد آمر فصيلة سجون طرابلس النقيب محمد إسبر، مديرة سجن نساء طرابلس اوديل سعد، ممثل مدير عام الدفاع المدني العميد ريمون خطار واصف كريمة، ممثل متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الارثوذكس المطران افرام كرياكوس الأب بشارة عطالله، رئيس دائرة الشؤون الإجتماعية في الشمال ماجد عيد، قائد سرية إطفاء طرابلس العميد عبد الله مواس، رئيس قلم محكمة السير في طرابلس احمد يخنة، عضو مجلس الأبنية الخضراء عفيف نسيم، رئيسة "الجمعية اللبنانية الخيرية للاصلاح والتأهيل" فاطمة بدرا، رؤساء جمعيات وعدد من الناشطين والمهتمين.

بدأ الحفل بالنشيد الوطني، فكلمة ترحيبية من مديرة السجن، أدت بعدها السجينات عددا من اللوحات التعبيرية المستوحاة من طريقة العيش داخل السجن.

بدرا
بدورها، أشارت بدرا الى أن "هذه الأنشطة من شأنها أن تضخ الأمل في نفوس السجينات الذي ينبع من داخلهن ولا بد من أن يشع نوره، ليخرجن إلى الحرية وبأيديهن ما يمكنهن من رسم الحياة من جديد".

وشكرت "كل من ساهم في تنظيم هذا اللقاء وبخاصة رشا مولوي التي دربت السجينات".

سجينة
وتحدثت إحدى السجينات عن الحياة اليومية التي يعشنها داخل السجن، وكيف تسهم اللقاءات الدورية التي تجريها معهن الجمعية وبخاصة المسرح التعبيري، في التخفيف من معاناة العيش خلف القضبان.

أغان
ثم قدم الفنان خالد رستم مجموعة من الأغاني التي تدعو الى الأمل والحرية والتغلب على مصاعب الحياة.

دروع
بعد ذلك، قدمت رئيسة الجمعية درعا تكريمية إلى راعي المناسبة تسلمها ممثله إسبر، ودروعا أخرى إلى مديرة السجن والمدربة مولوي والداعم عفيف نسيم.

وفي الختام، أقيم حفل كوكتيل.



===============س.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب