سفير السودان من غرفة التجارة في زحلة: لتفعيل التبادل التجاري مع لبنان

الخميس 14 أيلول 2017 الساعة 19:14 اقتصاد وبيئة
وطنية - استضافت "غرفة التجارة والصناعة والزراعة" في زحلة والبقاع، سفير جمهورية السودان في لبنان علي الصادق علي، يرافقه المستشار هشام حسين، وسكريتيرة السفارة نسرين الباوي.

وكان في استقباله نائب رئيس الغرفة منير التيني، أمين المال محمد بكري، رئيس لجنة الاعلام سعيد اللقيس، رئيس اللجنة الاقتصادية طوني طعمة، وكل من أعضاء مجلس الادارة فؤاد صدقة، سليم نكد ومنيب الشوباشي والمصدرين الى السودان.

بعد كلمة ترحيبية من نائب الرئيس منير التيني تحدث السفير علي عن "فرص الاستثمار الواعدة في السودان، والتي من المتوقع أن ترتفع مع رفع العقوبات الأميركية المفروضة هناك".

واشار الى ان "600 لبناني، واستثماراتهم التي تعد أساسية، ويعول عليها في السودان، وهي موضع تقدير". وشدد على "تفعيل العلاقات والتبادل التجاري بين لبنان والسودان".

ومن ثم كانت كلمة بكري متحدثا عن" تجربة 12 سنة من الاستثمار في السودان، من خلال مشروع متواضع"، ولفت إلى "التطور الذي يشهده السودان من سنة الى سنة". وشدد على "العمل على رفع حجم التبادل التجاري بين لبنان والسودان، والعمل على زيادة نموه، لان الاستثمارات بين لبنان والسودان ما زالت ضعيفة ولا تزيد عن بضعة ملايين".

ومن ثم دار نقاش بين المصدرين والسفير علي، وتم التركيز على إزالة العقبات والعراقيل التي تعترض حركة التبادل التجاري وبخاصة في موضوع التصدير إلى السودان.

في المقابل أكد السفير علي "انفتاحه على التواصل مع المصدرين، والتوافق على معالجة أي شكوى صادرة عنهم، أو عن الهيئات الاقتصادية".

وأولمت الغرفة على شرف السفير والوفد المرافق، وتم تقديم درع تكريمية للسفير علي عربون وفاء وتقدير.



======= ر.ح.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب