مؤسسة كم كلمة أطلقت منصتها الإلكترونية التعليمية الأولى في الشرق الأوسط

الخميس 14 أيلول 2017 الساعة 17:39 تربية وثقافة
وطنية - أطلقت مؤسسة "كم كلمة" منصتها الإلكترونية التعليمية الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، خلال احتفال أقيم في السراي الحكومي. وحضر عدد من ممثلي المدارس وأهل الاختصاص والإعلام.

شاميكيان
وشرحت المديرة التنفيذية لمؤسسة "كم كلمة" سيرون شاميكيان في كلمتها الفكرة من إنشاء هذه المنصة، وقد لاحظت خلال عملها على تدريب المعلمين على استعمال التكنولوجيا التفاعلية مع الطلاب، "أن حجم الأعمال الإضافية التي يقوم بها أساتذة اللغة العربية كبير نظرا الى محدودية الموارد المتوافرة". وأضافت: "بمساعدة زملائي في قسم اللغة العربية والاجتماعيات، قررنا خوض التحدي وأن نقوم بتزويد أساتذة اللغة العربية التكنولوجيا لإيصال رسالتهم الى الطلاب. وبعد ثلاث سنوات نحو 25 مدرسة تسجلت معنا وأكتر من 8000 تلميذ يستفيدون من خدمات منصة "كم كلمة".

اسو
بدورها شرحت المنسقة التربوية لمنصة "كم كلمة" سمر أسو طريقة عمل هذه المنصة وأدواتها، وقالت: "خصصنا في المنصة مكتبة رقمية تحتوي على مجموعة من النصوص التعليمية، تتوزع على محاور اخترناها لتحاكي مواصفات التلميذ المعاصر، وهي: تنمية مستدامة وبيئة، تكنولوجيا وعلوم، فن وثقافة، توجيه مهني، السلامة الصحية، قضايا اجتماعية راهنة. هذه المحاور متكاملة ومترابطة مع نصوص الكتب المدرسية، وتنظر إلى المتعلم بفكره وجسده ووجدانه وتلبي بتنوعها اهتمامات التلاميذ المختلفة".

جبور
وتطرق الرئيس التقني في مؤسسة "كم كلمة" جاد جبور في كلمته الى التقنيات التكنولوجية المستخدمة في هذه المنصة والتطورات والتحسينات التي يعملون على إدخالها لتحقيق نتائج مميزة.

تلحوق
وأكدت رئيسة مؤسسة جمعية "فعل أمر" سوزان تلحوق، أهمية "تعبئة الفراغ والهوة الحاصلة بين اللغة العربية والطلاب والأساتذة والتكنولوجيا، بأساليب حديثة ومعاصرة ومضمون تفاعلي وشيق قريب من الواقع والتغيرات الحاصلة في اهتمامات الطلاب". وقالت: "من هنا ننظر الى "كم كلمة" كمنصة تمكين للمعلمين والطلاب إضافة الى دورها في تغيير النظرة تجاه اللغة العربية".

وتم إجراء اختبار حي أمام الحضور لطريقة عمل منصة "كم كلمة".



====================ز.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب