افتتاح الدورة الثانية من مهرجان مسكون لافلام الرعب والخيال العلمي

الخميس 14 أيلول 2017 الساعة 17:34 فن
وطنية - افتتحت أمس الدورة الثانية من مهرجان "مسكون"، في سينما "متروبوليس أمبير صوفيل" - الأشرفية، وهو المهرجان الأول في المنطقة العربية المتخصص في أفلام الرعب والفانتازيا والإثارة (الثريلر) والحركة (الأكشن) والخيال العلمي، الذي تنظمه شركة "أبوط للانتاج"، بالتعاون مع جمعية متروبوليس والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة - جامعة البلمند وموقع "سينموز" الالكتروني.


وقبيل عرض فيلم الافتتاح The Nile Hilton Incident، تحدثت المديرة التنفيذية للمهرجان ميريام ساسين فقالت: "نقدم هذه السنة مبادرات جديدة سيكتشفها الجمهور خلال الأيام الخمسة المقبلة. وتمكنا منذ المهرجان الأول العام الفائت من نسج علاقات مع أهم مهرجانات الفانتازيا في العالم، ومنها Fantastic Fest في أوستن، الذي بات هذه السنة يولي اهتماما بالأفلام المنطقة، بالتعاون مع مهرجان مسكون".


وأشارت إلى أن "ثمة تعاونا أيضا مع مهرجان SITGES في إسبانيا، الذي يعتبر أضخم مهرجان للفانتازيا في العالم، والذي سيقدِّم جائزة أفضل فيلم قصير في مسابقة الأفلام القصيرة اللبنانية. وكذلك، يشمل التعاون مهرجان نوشاتيل السويسري"، مشيرة إلى أن "أناييس إيميري، التي كانت من مؤسسي المهرجان السويسري عام 1999، هي عضو في لجنة التحكيم لمسابقة مسكون للأفلام القصيرة".

أما المدير الفني للمهرجان أنطوان واكد فقال: "إن فيلم الافتتاح The Nile Hilton Incident هو نموذج ناجح على ما يمكن أن يكون عليه فيلم ثريلر عربي، فهو فيلم سويدي يطرح مواضيع مرتبطة بالعالم العربي، خصوصا أن أحداثه تدور في بدايات الثورة المصرية، والممثل الأساسي فيه هو فارس فارس اللبناني - السويدي".

وأشار إلى أن "مهرجان مسكون يشجع صناعة أفلام الرعب والثريلر والفانتازيا في لبنان والمنطقة"، وقال: "من هذا المنطلق، ينظم مسابقة الأفلام القصيرة هذه السنة".



=============ل.ح

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب