لقاء الجمهورية: على حزب الله تسليم الدواعش الى الدولة

الخميس 14 أيلول 2017 الساعة 12:15 سياسة
وطنية - دعا "لقاء الجمهورية" خلال اجتماعه الدوري برئاسة الرئيس ميشال سليمان "حزب الله" الى "تسليم عناصر داعش الى الدولة اللبنانية لمحاكمتهم ومعرفة ما لديهم من معلومات مهمة تفيد التحقيق وتكشف بعض الملابسات، قبل حصول صفقة جديدة تعيدهم الى ديارهم آمنين".

وثمن "اللقاء موقف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين المؤيد دوما لتحييد لبنان عن صراعات المحاور، ولكل بنود إعلان بعبدا التي وردت خلال استقباله رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري".

وبمناسبة انعقاد الجمعية العمومية للأمم المتحدة وما يتبعها من لقاءات وزيارات، دعا اللقاء "أركان السلطة الى ضرورة العودة الى سياسة التحييد والمطالبة بتطبيق إعلان بعبدا وعدم السماح، أو على الأقل، عدم السكوت عن أي فريق ينتهج سياسة زج لبنان في سياسة الحرب الدائمة تنفيذا لأجندات غير لبنانية، وهذا ما يعرقل تحقيق المطلب القديم الجديد باعتماد لبنان مركزا لحوار الأديان، كما يعيق أي تقدم في النمو، ويبقي الاقتصاد اللبناني في الحضيض ويساهم في تهجير إضافي للشباب اللبناني الى حيث يجد الأمن والاستقرار وفرص العمل".

وندد اللقاء ب "انتهاك العدو الاسرائيلي السيادة اللبنانية"، مستنكرا "خرقه جدار الصوت في مدينة صيدا وترويع أهلها"، داعيا "المجتمع الدولي ومجلس الأمن الى محاسبة إسرائيل ووضع حد لوقاحتها الدائمة".

استقبالات
من جهة أخرى، استقبل الرئيس سليمان الوزير السابق ناجي البستاني والنائب السابق محمود عواد، وعرض الأوضاع المحلية مع رئيس "لقاء سيدة الجبل" النائب السابق فارس سعيد.



=============== ج.س

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب