بو جوده في قداس ارتفاع الصليب: للعمل بتجرد والعيش بتواضع ومحبة

الخميس 14 أيلول 2017 الساعة 10:59 متفرقات
وطنية - ترأس راعي أبرشية طرابلس المارونية المطران جورج بو جوده، قداسا احتفاليا لمناسبة عيد ارتفاع الصليب، عند مدخل بلدة ايطو - قضاء زغرتا وعلى الطريق الرئيس الذي يربط زغرتا بأهدن، بمشاركة المطران بولس أميل سعاده، عاونه فيه خادم رعية البلدة الخوري عزت الطحش والخوري طوني بو نعمه، في حضور رئيسة دير مار سمعان ايطو الاخت ايغات مخائيل، سركيس يمين وعائلته، رئيس اتحاد بلديات زغرتا السابق العميد جوزيف المعراوي ومؤمنين.

بعد الانجيل المقدس قال بو جوده:"نرفع اليوم هذه الصلاة في عيد ارتفاع الصليب، مع الشيخ سركيس يمين وعائلته، ومع المؤمنين جميعا تكريما للصليب المقدس في عيد ارتفاعه وتمجيده. وكما سمعنا في الرسالة ان كلمة الصليب عند الهالكين جهالة، اما عندنا نحن المخلصين فهي قوة الله. وهي حقيقة اساسية لان الصليب في الاساس كان علامة للذل والهوان، علامة للاحتقار لكل شخص يرفع عليه، خاصة المجرمين الكبار، الذين كانوا يرفعون على هضبة، حتى يراهم كل المارة ويبصقون عليهم ويلعنوهم".

اضاف:"يسوع عومل معاملة المجرمين، رفع على الصليب، وكما نقرأ في الانجيل عن معاملتهم له بالذل والاحتقار، ولكنه انتصر على الصليب وعلى الموت، هو الاتي من اجل خلاصنا، ومصالحتنا مع الله، انتصر على الموت عربونا عن انتصارنا، وهذا التناقض الذي يحدثنا عنه مار بولس، في رسالته الى اهل قورنثيا يؤكد على هذه الحقيقة، عند الهالكين جهالة، وعندنا هو علامة الفخر والانتصار".

وختم:"صحيح اننا نكرم اليوم الصليب في مرات كثيرة، ولكن يجب ان نحترم قدسيته، فهو علامة المجد والانتصار والتفاني والموت في سبيل القيامة، فحبة الحنطة اذا لم تقع في التراب وتمت تبقى مفردة ولا تعطي ثمارا. من هنا علينا العمل بتجرد وعدم التباهي وعدم السعي الى المظاهر الخارجية، والعيش بتواضع ومحبة، ونعرف كيف نتخطى كل ما من شأنه ان يبعدنا علن المسيح".



=======ج.ع/ف.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب