مذكرة تفاهم بين اليسوعية ومؤسسة محمود عباس لتأمين منح للطلاب الفلسطينيين

الأربعاء 13 أيلول 2017 الساعة 12:18 تربية وثقافة
وطنية - وقعت جامعة القديس يوسف في بيروت ممثلة برئيسها البروفسور سليم دكاش اليسوعي ومؤسسة محمود عباس ممثلة برئيسها التنفيذي جمال حداد مذكرة تفاهم، في مبنى رئاسة الجامعة (طريق الشام - بيروت)، في حضور مسؤولة برنامج الطالب نهيل جاد الله، ومساعد منسق البرامج في المؤسسة أسامة الحسين، والأمينة العامة لـFondation USJ كرمل غفري واكيم، ورئيس دائرة الشؤون الطلابية للاعلام والتوجيه بيار نجم، ومديرة دائرة الخدمة الاجتماعية شيراز عقل زغبي.

بعد كلمة ترحيبية لواكيم بالحضور، لا سيما بالضيوف الذين حضروا خصيصا من الأراضي الفلسطينية المحتلة، تحدث حداد، فقال:"لقاؤنا اليوم هو تثبيت للعلاقة بين المؤسسة والجامعة، وتحويلها إلى تفاهم مكتوب وواضح ومستقبلي".


واشار الى "ان مؤسسة محمود عباس تعمل كجمعية خيرية تسعى إلى توفير منح للاجئين الفلسطينيين في لبنان لمتابعة دراساتهم في الجامعات اللبنانية. كما تقوم المؤسسة بتوقيع مذكرات تفاهم مع شركات خاصة لتدريب الطلاب الفلسطينيين على برامج تشغيلية تمكنهم من إيجاد فرص عمل"، مؤكدا حرص المؤسسة على المحافظة على مستوى أكاديمي عال، "لذا نفتخر بهذه العلاقة ونحفز طلابنا على الالتحاق بها".

ورد البروفسور دكاش بكلمة شكر فيها المؤسسة، وأكد حرص جامعة القديس يوسف بمختلف كلياتها ومعاهدها على "النوعية العالية في الإنجاز والتي تبدأ من التكوين والإعداد وصولا إلى الشهادة"، مشيرا إلى "أن ما يزيد على الثلاثة آلاف وخمسمائة طالب يستفيدون سنويا من المنح التي تقدمها الجامعة".

يذكر أنه وبموجب هذه المذكرة تم إنشاء منحة مشتركة للدراسات الجامعية تحمل اسم Bourse Mahmoud Abbas - USJ تعطى للطلاب والطالبات الفلسطينيين لمتابعة تخصصاتهم في رحاب جامعة القديس يوسف.


======== ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب