افتتاح مهرجان بعلبك الدولي للافلام القصيرة في معبد باخوس

الأحد 10 أيلول 2017 الساعة 14:14 فن
وطنية - افتتح في رحاب معبد باخوس في قلعة بعلبك الأثرية "مهرجان بعلبك الدولي للافلام القصيرة"، برعاية وزير الثقافة غطاس الخوري ممثلا برئيس جمعية الفداء حسين صلح، رئيس بلدية بعلبك حسين اللقيس ممثلا برئيس لجنة الثقافة في البلدية الدكتور سهيل رعد، بحضور لجنة التحكيم المؤلفة من الفنانين: مجدي مشموشي، دارين حمزة، ميلاد طوق، جناح فاخوري، هادي زكاك، وحماد ياغي ممثلا لجنة مهرجانات بعلبك الدولية، وفعاليات بلدية واختيارية، ثقافية واجتماعية، وحشد من المهتمين.

بداية محطة موسيقية لفرقة "أرت اوف بيس" ولوحة فنية لفرقة شمس بعلبك، وكلمة لعريفة الحفل حنين المقداد، وتحدث رعد باسم المجلس البلدي، فقال: "انطلاقا من وعينا لهذا الدور، قامت بلدية بعلبك بشخص رئيسها واعضاء مجلسها برعاية هذا الحدث النوعي الا وهو "مهرجان بعلبك الدولي للافلام القصيرة" مع ايماننا العميق بقدرة اللجنة الفتية على الانطلاق بهذا المهرجان نحو العالمية، ليكون حدثا فنيا راقيا يحاكي مهرجانات بعلبك الدولية".

واعتبر أن "من الطبيعي، في خطواته الاولى، ان يلاقي المهرجان كل الدعم، وانطلاقا من حرصنا على التحليق عاليا بهذا المهرجان، لا بد من ان تحافظ اللجنة على مستوى مهني واكاديمي عال يليق باسم بعلبك، لأن مدينة الشمس هي مخزون ثقافي تاريخي انساني كبير، واي فعل يتكنى بها يظل صغيرا اذا ما ارتقى باهدافه والتحضير له إلى مصاف هذا المخزون".

أضاف: "على الوزارات المختصة، وخاصة وزارة الثقافة، دعم المهرجانات الهادفة، كمهرجان بعلبك الدولي للافلام القصيرة، والذي يترك بصمة حية في الحياة الثقافية وخاصة عند الاجيال الصاعدة المحلية والوطنية، وعلى مجلس بلدية بعلبك والمجتمع المحلي احتضان مهرجانات الثقافة بكل فروعها وخاصة التي تتسم بالمهنية العالية والتي تراعي اسم بعلبك وتسعى الى تعزيز الشعور الوطني وترسيخ المواطنة والانفتاح على الآخر ونبذ التفرقة والعنصرية".

وشكر رئيسة واعضاء لجنة المهرجان "على حلمهم الجميل، والمؤسسات التي ساهمت في تحقيق هذا الحلم، ونخص بالشكر بعلبك واهلها رافعي راية الثقافة عاليا".

وختم بتوجيه "التحية الى ابطال الجيش اللبناني ومجاهدي المقاومة الذين بفضلهم نقف الان ونحتفي تحت عنوان: وطن محرر وشعب سعيد".

عبد الساتر
من جهتها، رحبت رئيسة لجنة المهرجان ماي عبد الساتر بالحضور، وشكرت وزارة الثقافة وبلدية بعلبك على رعايتهما لهذا المهرجان السينمائي الكبير كما شكرت كل الذين ساهموا وشاركوا في انجاحه، مشيرة الى ان "المهرجان انطلق الى حيث لا عودة".

وختاما، بدأ عرض الافلام المشاركة، علما بأن المهرجان، يستمر لمدة ثلاثة ايام، تعلن بعدها أسماء الافلام الفائزة.



=========== ر.ع

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بيروت مقرا ومركزا للاتحاد العربي...

تحقيق حلا ماضي لطالما كانت العاصمة اللبنانية بيروت على مر السنين مركزا ثقافيا واقتصادي

الإثنين 28 آب 2017 الساعة 17:35 المزيد

هل سيشكل العلاج بالخلايا الجذعية...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - تكاثرت الأمراض المستعصية في الآونة الأخيرة على الرغم من الت

الإثنين 21 آب 2017 الساعة 12:45 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب