افتتاح مهرجان مواسم مرستي برعاية تيمور جنبلاط

السبت 09 أيلول 2017 الساعة 13:57 فن
وطنية - تم افتتاح مهرجان "مواسم مرستي 2017" برعاية تيمور جنبلاط ممثلا بالمرشح عن مقعد الشوف الدكتور بلال عبد الله، وحضور شخصيات وفاعليات سياسية واجتماعية واهلية وعسكرية، بينهم النائب ايلي عون وممثلون عن الوزير مروان حمادة طلعت حمادة، النائب نعمة طعمة نبيل الدبيسي، الى جانب ممثلين عن قائد الجيش العماد جوزيف عون العميد باخوس علوان وعدد من القيادات الامنية والعسكرية، المدير العام لوزارة المهجرين احمد محمود، مفوض الشؤون الاجتماعية في الحزب التقدمي الاشتراكي خالد المهتار، وكيل داخلية الشوف رضوان نصر، رئيس المكتب التربوي في محافظة الجنوب اكرم ابو شقرا، وعدد كبير من رؤساء البلديات والمخاتير والفاعليات ورجال الدين وحشد من المواطنين.

بعد تعريف من حسام بشنق، القى رئيس بلدية مرستي ناصر زيدان كلمة رحب فيها بالحضور، شاكرا رئيس النائب وليد جنبلاط وتيمور على "وقوفهما الدائم الى جانب ابناء البلدة ولاسيما المزارعين منهم"، مطالبا الدولة "بتحمل مسؤولياتها لتأمين تصريف الانتاج الزراعي باسعار مقبولة ولاسيما التفاح حيث الموسم مهدد، اذا لم يتم مساعدة المزارعين بتصريف انتاجهم"، داعيا وزارة المالية الى "الاسراع في تحويل الدفعة الثانية من مساعدات السنة الماضية".

وختم ب "تحية للجيش وشهدائه الابطال لاسيما الشهيد سيف ذبيان".

والقى عبدالله كلمة راعي المهرجان، مشددا على "دعم المزاعين في مطالبهم المحقة"، شاكرا بلدية مرستي على جهودها في اقامة برك الري الزراعية.

بعد ذلك، تم تكريم الفنان جهاد عقل، ووزع عبدالله، النائب عون، زيدان، الدكتور عماد الغصيني ومختار البلدة،الدروع على 60 طالبا وطالبة من ابناء البلدة نجحوا هذا العام بالشهادات الرسمية. بعد ذلك قص عبدالله والحضور شريط افتتاح معرض المنتجات البيتية والمؤنة والفواكه والخضار. واختتم المهرجان بحفل فني للمطرب صبحي توفيق حيا خلاله الجيش اللبناني حامي الوطن.



========== ر.ا

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

النبطية ومنطقتها أنهت قطاف الزيتو...

تحقيق علي داود وطنية - على مدى أكثر من ثلاثة أشهر، شهدت الحقول المزروعة بالزيتون في

الثلاثاء 14 تشرين الثاني 2017 الساعة 12:06 المزيد

آفات زراعية تضرب موسم التفاح في ...

تحقيق ندى قزح وطنية - مثمرة هي أراضي لبنان وغنية بتنوعها وجودتها المصقولة بتعب أيدي

الإثنين 13 تشرين الثاني 2017 الساعة 11:18 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب