فنيانوس استقبل الجراح وحرب والساحلي وقاسم هاشم: وزارتا الأشغال والاتصالات ستطلاقان خطة خدمة الانترنت المجاني في المطار للمسافرين

الأربعاء 23 آب 2017 الساعة 17:41 اقتصاد وبيئة

وطنية - استقبل وزير الأشغال العامة والنقل المحامي يوسف فنيانوس في مكتبه اليوم، وزير الاتصالات جمال الجراح، يرافقه مدير عام وزارة الاتصالات باسل الايوبي، مدير عام "اوجيرو" عماد كريدية، مستشار الوزير نبيل يموت، في حضور مدير مكتبه شكيب خوري، وتناولا موضوع اطلاق خدمة الانترنت في مطار رفيق الحريري الدولي.

ثم توجه الوزيران يرافقهما المدراء العامون الى شركة "الميدل ايست" وعقدا اجتماعا موسعا مع رئيس "مجلس ادارة طيران الشرق الاوسط" محمد الحوت ومدير عام الطيران المدني محمد شهاب الدين، ثم جالا على مركز التدريب في الشركة.

فنيانوس
واعلن فنيانوس ان "مركز التدريب سيتم افتتاحه قريبا لبدء العمل فيه"، مشيرا الى ان "وزاتي الأشغال والاتصالات في طور اطلاق خطة خدمة الانترنت المجاني في مطار رفيق الحريري الدولي للمسافرين، اضافة الى خدمات أخرى كخط هاتف مجاني لمدة ثلاث دقائق ونصف واستحداث مراكز لتوزيع خطوط الهاتف".

حرب
وكان فنيانوس تناول مع النائب بطرس حرب التطورات الحاصلة في المنطقة ولبنان وما جرى امس في جلسة مجلس النواب اضافة الى الشؤون الانمائية المناطقية.

بعد اللقاء قال حرب: "تشاورنا مع الوزير بالمستجدات الراهنة على الساحتين المحلية والاقليمية، والمشاريع والملفات الانمائية، واتفقنا على وضع جدول زمني لتنفيذ الاعتمادات التي تم صرفها لمنطقة البترون".

وأكد على "التضامن الكامل مع الجيش اللبناني في المعركة التي يخوضها، ويجب توفير كل حاجات الجيش اللبناني الذي يواجه الارهاب ويقتلعه من جذوره لإستعادة سيطرة الدولة على كامل الاراضي اللبنانية"، معتبرا انه "بعد انتشار ظاهرة الارهاب ونحن نمر في حرب عالمية لذلك لا بد لهذا الارهاب ان ينحسر من خلال اتفاق الدول على محاربته".

الساحلي
وعرض فنيانوس مع عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب نوار الساحلي التطوارات التي يخوضها الجيش اللبناني والمقاومة ضد ارهايبي داعش في جرود القاع ورأس بعلبك، اضافة الى الشؤون الانمائية، منها انارة مدخل الهرمل وصيانة سراي الهرمل، اصلاح وتعبيد كوع كفردبش في شمسطار الذي حصل عليه حادث مؤسف الاسبوع الماضي أدى الى سقوط ضحيتين، فور ذلك اعطى الوزير فنيانوس التوجيهات اللازمة للمعنيين في الوزارة للبدء فورا بإصلاح وتعبيد كوع كفردبش حفاظا على السلامة العامة وأرواح الناس".

هاشم
وبحث فنيانوس مع عضو كتلة التنمية والتحرير النائب قاسم هاشم الوضع الراهن وعملية فجر الجرود وما يجري في السلسلة الشرقية، اضافة الى المطالب الانمائية لحاصبيا العرقوب مرجعيون واستكمال اتوستراد كفررمان مرجعيون.

واعتبر هاشم ان "عملية فجر الجرود ومواجهة الارهاب اكدت على ان ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة ستبقى الاساس لحماية لبنان من اي اخطار أكانت ارهابية ام اسرائيلية". مؤكدا على "ضرورة استكمال اوتوستراد كفرمان مرجعيون"، مشيرا الى ان الوزير فنيانوس وعد بتأمين الاعتمادات اللازمة له"، مشددا على "حماية ايجابيات سلسلة الرتب والرواتب التي أقرت، وذلك من خلال تفعيل أجهزة الرقابة بوضع حد للغلاء سواء كانت في المدارس واقساطها او في ما يتعلق بالقضايا الحياتية".



============ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

بعد 8 سنوات على صدور القانون 174...

تحقيق نظيرة فرنسيس وطنية - صدر القانون 174 الذي يهدف الى "الحد من التدخين وتنظيم صنع وتغلي

الثلاثاء 24 أيلول 2019 الساعة 12:49 المزيد

صرخة احتجاج لاهالي تنورين التحتا ...

تحقيق لميا شديد وطنية - تنورين التحتا، البلدة الوادعة والهادئة التي تشكل جزءا من تنورين

الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 15:54 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب