رابطة اساتذة الثانوي: للمشاركة الكثيفة في اعتصام الاثنين

السبت 12 آب 2017 الساعة 21:52 اقتصاد وبيئة
وطنية - دعت رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي في لبنان، إلى المشاركة الكثيفة في الاعتصام يوم بعد غد أمام مبنى جمعية المصارف "لتوجيه رسالة قوية بوجه حيتان المال وتجار الحرف الذين أغرقوا الوطن بديونهم وكاهل المواطن بأقساطهم".

جاء ذلك في بيان للرابطة استعرضت فيه التحركات النقابية على مدى خمس سنوات للمطالبة بسلسلة الرتب والرواتب، معتبرة ان إقرار المجلس النيابي لقانون السلسلة "أفقد الهيئات الاقتصادية التي تطبق على اقتصاد الوطن، صوابها، إذ لأول مرة تفرض عليهم ضريبة 2 في المئة من أرباحهم، ولم ولن يستطيعوا اليوم أن يقولوا "نحن نطاع ولا نطيع" فلجأوا إلى بعض ممثليهم في السلطة مع بعض وسائل الاعلام حتى يهولوا بالخطر على اقتصاد البلد عسى أن يتمكنوا من الغاء الـ 2 في المئة التي فرضت عليهم، علما أن 70 في المئة من الدين العام هو دين داخلي يعود لهم وبسببهم".

كما اتهمت المدارس الخاصة التي "استفادت من تعثر التعليم الرسمي في بعض الأوقات وخاصة نتيجة الافادات التي صدرت"، بأنها كانت ترفع الأقساط "في كل مرة تطرح فيها السلسلة بشكل مباشر أو غير مباشر"، وبالضغط "لتتراجع السلطة عن إقرارها، وقد حصل ذلك أكثر من مرة"، مضيفة إنه "اليوم وبعد النتائج الباهرة التي حققها التعليم الرسمي وخاصة التعليم الثانوي في الشهادات الرسمية، جعلهم يستنفرون وبكل وسائل لضرب هذا النجاح، وذلك بالهجوم على السلسلة من أجل ضرب عزيمة الأساتذة وصولا إلى السيطرة على التعليم الرسمي برمته".

وإذ أكدت انها تعقد "الآمال الكبيرة على حكمة وصلابة موقف الرؤساء الثلاثة وخاصة فخامة رئيس الجمهورية، لجهة الحفاظ على الأمن الاجتماعي التي تدعمه سلسلة الرتب والرواتب"، أعلنت الآتي:

"1. إن فخامة رئيس الجمهورية والمشهود له بالحفاظ على الحقوق وخاصة للأساتذة والقوى المسلحة، لم ولن يرضخ لتجار المال والعلم، بل كان وسيبقى حامي الوطن وأمنه، لذلك نناشده إقرار قانون سلسلة الراتب والرواتب التي يستفيد منها ثلث الشعب اللبناني.

2. تطالب الرابطة جميع الزملاء والزميلات في الثانويات الرسمية ودور المعلمين ومراكز الارشاد والمركز التربوي، بالمشاركة الكثيفة بالاعتصام يوم الاثنين في 14/7/2017 الساعة 11 قبل الظهر أمام مبنى جمعية المصارف- وسط بيروت، وذلك لتوجيه رسالة قوية بوجه حيتان المال وتجار الحرف الذين أغرقوا الوطن بديونهم وكاهل المواطن بأقساطهم.

3. تطالب الرابطة أهالي الطلاب الناجحين في الشهادة المتوسطة، الإسراع بتسجيل أولادهم في الثانويات الرسمية ليوفروا أقساطهم، علما أن المدارس الخاصة ترتكز على خبرة أساتذة التعليم الثانوي.

4. مناشدة الرؤساء الثلاثة وخاصة فخامة رئيس الجمهورية بالحفاظ على حقوق ومكتسبات أساتذة التعليم الثانوي، حتى يعودوا إلى ثانوياتهم لاستكمال مسيرتهم الوطنية والتربوية".

وختمت بالاعلان انها ستبقي اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة التطورات.



======================

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب