فوز فريق حلبا على البرج في بطولة كأس عكار لكرة السلة

السبت 12 آب 2017 الساعة 13:45 رياضة
وطنية - إختتم تيار "العزم" في عكار بطولة كأس عكار لكرة السلة التي نظمها على ملعب مدرسة الجوهرة الإسلامية في بزبينا، بمشاركة 32 فريقا من مختلف القرى العكارية.

حضر الإحتفال ممثل الوزير السابق طلال المرعبي باسم المرعبي، ممثل الجامعة المرعبية في لبنان خالد راغب، ممثل التيار الوطني الحر ورد الورد، رئيس تيار الوفاق العكاري هيثم حدارة، مسؤول القوات اللبنانية في عكار جان شدياق، ممثل الجماعة الاسلامية محمد شديد، منفذ الحزب القومي في عكار ساسين يوسف، وليد البعريني، رئيس اتحاد بلديات الشفت انطون عبود، رئيس اتحاد بلديات ساحل ووسط القيطع احمد المير، رئيس اتحاد بلديات الدريب الاوسط عبود مرعب ورجل الاعمال خالد الحايك، وكوادر تيار "العزم" إضافة الى المنسق العام للتيار في عكار الدكتور هيثم عز الدين، ممثلون عن الأحزاب والفعاليات السياسية وحشد من رجال الأعمال والمخاتير والأهالي.

افتتاحا، النشيد الوطني ثم نشيد العزم، وألقى المنسق الرياضي في تيار العزم في عكار نايف ياسين كلمة رحب فيها بالحضور، متناولا "أهمية الرياضة في بناء القيم الإنسانية وتعزيز التواصل مع الآخر".

وقال: "سنسعى لأجل خلق جيل محب للرياضة والعمل على رفع مستوى الرياضة العكارية، وسنبذل جهدنا مع كل الأفرقاء والأطياف للعمل لما فيه مصلحة عكار على الأصعدة كافة".

وختم شاكرا للجيش والقوى الأمنية ورئاسة اتحادات البلديات المساهمة، إضافة إلى عناصر الصليب الأحمر وكل من أسهم في إنجاح الدورة".

الأذن
بعدها، ألقى مدير مدرسة الجوهرة الإسلامية ماهر الأذن كلمة أكد فيها "جهوزية المدرسة لاستضافة الأحداث الرياضية"، وقال:"بعزم الشباب تتحقق الأمنيات وبسعادة نفتح لكم أبواب هذا الصرح لنقول لكم جميعا أهلا وسهلا بكم"، شاكرا من "بنى هذا الصرح وساهم في تجديده وتطويره، إضافة إلى كل من يهتم بالرياضة والشباب من جمعيات وهيئات وبلديات وأحزاب وأندية، وبخاصة الرئيس نجيب ميقاتي راعي هذا العرس الضخم على صعيد عكار". كما أشكر الصديق المنسق الرياضي في تيار العزم "لتنظيم هذه البطولة".

عزالدين
ثم كانت كلمة عزالدين، فقال: "نلتقي اليوم لنحتفل في هذه الدورة التي ينظمها القطاع الرياضي في تيار العزم والتي جمعت نخبة من شبان المنطقة المؤمنين بالرياضة كقوة جامعة في بناء متسقبل الأجيال".

أضاف: "إننا في تيار العزم لم ولن ننظر إلى أهلنا في عكار كخزان بشري ولا كأرقام، إنما كقيمة مضافة تستطيع وبكل صدق أن تساهم في بناء الوطن لما تختزن من طاقات هامة وبارزة في كل المجالات. وإننا نشعر بمسؤولية كبيرة تجاه هذه المنطقة العزيزة جدا على قلب دولة الرئيس نجيب ميقاتي".

وتابع عز الدين: "أولى الرئيس ميقاتي عناية خاصة بالرياضة والشباب، لذلك تم تأسيس القطاع الرياضي منذ سنوات عدة والذي نظم مئات الدورات الرياضية وشارك في العديد من النشاطات في الدول العربية والغربية ، كما دعم الأندية الرياضية في الشمال".

هذا، وجرت المباراة النهائية التي انتهت بفوز فريق حلبا على فريق البرج.

وفي الختام، تم تكريم المدرب الدولي رئيس اللجنة الفنية لرياضة "سبورت كيك بوكسينغ" في غرب آسيا عبد السلام ياسين. كما تم تسليم دروع تقديرية لكل من مدير مدرسة الجوهرة الإسلامية الأستاذ ماهر الأذن، والمنسق العام لتيار "العزم" في عكار الدكتور هيثم عزالدين. ثم تم توزيع الكؤوس والميداليات على الفرق الثلاث الأولى: حلبا، البرج والكويخات.



====ل.ط

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب