الدكتور ادمون ملحم وقع كتابه الحب السوري المدرحي في الكورة

السبت 12 آب 2017 الساعة 08:31 تربية وثقافة
وطنية - وقع الدكتور ادمون ملحم كتابه "الحب السوري المدرحي" خلال حفل اقيم بدعوة من عمدة الثقافة والفنون الجميلة في الحزب السوري القومي الاجتماعي، في قاعة محاضرات مجلس انماء الكورة عند بولفار الدكتور عبدالله سعادة في اميون، في حضور ممثل الوزير السابق فايز غصن المحامي رامي لطوف، ممثل رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي علي قانصو حسان صقر، ناموس المجلس الاعلى المحامي جورج ديب، المنفذ العام في الكورة الدكتور جورج البرجي، المندوب السياسي في اوستراليا عادل موسى، المنفذ العام في ملبورن - اوستراليا صباح عبدالله، المنفذ العام في سدني- اوستراليا جورج يزبك، المنفذ العام في البترون خالد العبدالله، الدكتور وليد العازار، رئيس مجلس انماء الكورة المهندس جورج جحا، الاب الدكتور موسى الشاطرية، رؤساء بلديات ومخاتير، امناء وعمداء في الحزب، فاعليات ثقافية، تربوية واجتماعية وحشد من المدعوين.

كرم

استهل الحفل بالنشيد الوطني ونشيد الحزب ثم كلمة ترحيب وتعريف من ناظر الاذاعة والاعلام الدكتور هنيبعل كرم اكد فيها "ان الحب السوري المدرحي يعبر عن قصة عشق قديمة بين طلاب حياة احرار وبين ارض عزيزة، بينهم وبين امة اصبحت في وجدانهم قدرا لا يرد، ونموذجا لانتصار سعادة زعيم وقائد ومعلم وهادي وفيلسوف وانسان جدي".

وشدد على "ان الكاتب نذر نفسه عملا بمقولة سعادة ان كل ما فينا هو من الامة وللامة، فجعل فكره وقلمه نبراسا للتعبير عن عقيدة سعادة ونشرها، عقيدة طبعت حياته بمفاهيمها وروت نفسه بفلسفتها وجعلت منه على الرغم من تواضعه صخرة متينة من صخور النهضة وسنديانة كوريانية بها نعتز ونفتخر".

وركز على "ان الكاتب دمه لا يكذبه لانه يصرخ اينما حل باسم سوريا الامة الناهضة رغم كل الجراح، هو صوت من اصوات النهضة الجبارة، لم يزل يعتني على طريقته ببناء انسان سعادة الجديد في زمن تشوه فيه الانسان".

عبدالله

وتناول عبدالله سيرة حياة الكاتب ومناقبيته الحزبية ونضاله. لاسيما انه "ما تلكأ يوما عن القيام بواجباته القومية"، مشيرا الى "انه بالرغم من كل الاوضاع الصعبة والقاسية التي يمر بها كل مغترب في اوستراليا، استطاع الامين ادمون ان يعبر ويجتاز كل تلك المراحل وتمكن من متابعة دراسته الجامعية واستطاع مع زوجته فدى تربية عائلة قومية، وكان يثب من قمة الى قمة وتحمل مسؤولية مديرية تابعة لمنفذية ملبورن وانشا مجلة الزوبعة، وشارك بالعديد من الندوات والمحاضرات في اوستراليا. واصدر العديد من الكتب باللغتين العربية وانكليزية وتوزعت في معظم الجامعات والمكتبات في العالم. وكل ما كتب ونشر صدر عن عقيدة آمن بها وبانها شاملة كل المعرفة".

وختم: "بورك لك ولحزبك انتاجك وعطائك والى المزيد من الانتاج لهذا السلاح والى المزيد من التالق والنجاح، سلاح تمتشقه الاجيال الاتية لتحقيق النصر".

ملحم

وعبر الكاتب ملحم عن فرحه الكبير للوقوف على "ارض الكورة الخضراء التي ترعرعت في ربوعها، والوقوف في بلدة اميون العريقة بتاريخها والمعروفة بهويتها وانفتاحها وببطولات ابنائها وانجازاتهم وبحبهم للعلم والمعرفة والابداع".

وقال: "نحن ابناء النهضة القومية الاجتماعية نؤمن بان الثقافة هي انتاج عقلي راق يهدف الى الكشف عن الحقائق والارتقاء بالمجتمع والفكر والحياة بصورة عامة. وانطلاقا من ايماننا ننخرط دائما بالفعل الثقافي والصراع الفكري، ونقيم الندوات ونلقي المحاضرات ونؤلف الكتب وننشر الكلمة، كي نقدم لابناء شعبنا ثقافة قومية ترمي الى اصلاح حال امتنا، وتحقيق وحدة مجتمعنا، وبعث نهضته وصيانة حقوقه وتطهيره من عوامل التخلف والفساد، وكل المسببات التي تسمح لفئات من شعبنا بالانخراط والعمالة والارتباط بدعوات سلفية تدعو الى التطرف والارهاب وتهديد سلم المجتمع وامنه".

وراى "ان الحياة التي ننشدها لا تتحقق بالاقاويل والتمنيات بل بالاعمال والصراع والتضحيات. لذلك نحن حركة صراع مستمر، ومن يرفض الصراع يرفض الخير ولا ينال الا الذل والعبودية".

واكد "ان صراعنا غايته عز الامة وانتصارها لانه لا معنى للحياة ان لم تكن حياة عز وحرية وحياة شرف وكرامة".

وشدد على "اننا نؤمن بنفوسنا وحقيقتنا الجميلة وننهض بحب عظيم لشعبنا وبمناقب جديدة تبغي ارتقاء لا انحطاطا..بهذا الحب السوري المدرحي الذي يملا نفوسنا صدقا واخلاصا ووفاء.. نعمل ونصارع ونجاهد للارتقاء بالامة وتحسين حياتها وتجويدها".

وشكر كل من أسهم في انجاح العمل في لبنان واوستراليا. ثم وقع الكتاب.



============ ل.خ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

لا زيادة على الأقساط حتى إقرار ا...

تحقيق فرح نصور وطنية - "لا زيادة على الأقساط حتى إقرار الموازنة". جملة أجمع عليها م

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 11:41 المزيد

سرطان الثدي المرض الأكثر شيوعا وت...

تحقيق خاص الوكالة الوطنية للاعلام وطنية - يكشف السجل الوطني لداء السرطان في وزارة الصح

الأربعاء 04 تشرين الأول 2017 الساعة 08:33 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب