جميعة لبنان العطاء كرمت الفنان فكتور حداد حياة ارسلان: جعل من لوحته كتابا ملونا يحكي التاريخ بالفن الدقيق

الجمعة 11 آب 2017 الساعة 15:23 تربية وثقافة

وطنية - زار وفد من جمعية "لبنان العطاء الخيرية"، ضم رئيستها حياة ارسلان واعضاء من الهيئة الادارية، الفنان المهندس فكتور حداد في منزله في غزير، يرافقه الفنان سليمان دليقان. وقدم له درعا تكريمية.

ارسلان
وألقت أرسلان كلمة نوهت فيها بمستوى المكرم حداد "الراقي وبتوجهه لتوأمة الفن مع العمل الإجتماعي الخيري، إذ هو كثيرا ما قدم لجمعية لبنان العطاء الخيرية أعمالا عاد ريعها لمشاريعها الخيرية، وخصوصا مشروع تمكين المرأة إقتصاديا لتحريرها فعليا إذ لا تحرر للمرأة دون استقلالية إقتصادية".

اضافت: "كذلك حمل فكتور حداد لبنان بتاريخه الغني وإرثه الثقافي، فرسم لبنان عبر العصور ابتداء من بيروت أم الشرائع وكلية الحقوق التي بناها الرومان وهدمها الزلزل عام 500 ق.م. جعل من ريشته مدونة للتاريخ ومن لوحته كتابا ملونا يحكي التاريخ بالفن الدقيق والخطوط المتداخلة".

واشارت الى "ان إيمان الجمعية بالإنسان وبأن كل الأهداف يجب ان تتمحور حوله وكل والقوانين يجب أن تسن لتسهيل حياته، كذلك بناء الأوطان يجب أن يكون من أجل الإنسان، جعلت من اللقاء والتنسيق مع فكتور حداد أمرا يأتي في سياقه الطبيعي".

وقالت: "آمنا معا بأن صورة لبنان يجب أن تبقى مضيئة ومتنوعة كما هي علة وجوده. لقد حملنا سويا كل إنتاجه وجبنا العالم عندما كان لبنان يحترق من الداخل وأظهرنا صورته الخلاقة وإنتاجه الجميل وقيمته الإنسانية والثقافية".


======= ن.م

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب