وسام الإستحقاق الفرنسي للطبيب جوزف باسيل في فرنسا

الخميس 10 آب 2017 الساعة 15:27 متفرقات

وطنية - منح الدكتور جوزف لبيب باسيل وسام الاستحقاق الفرنسي من رتبة فارس، بقرار من الرئيس الفرنسي، في احتفال حاشد اقيم في قصر المؤتمرات في مدينة لورد.

وقد قلد نائب رئيس "الجمعية الوطنية" كلود غيث الدكتور باسيل الوسام، في حضور نواب منطقة أعالي البيرينيه والمحافظ وشخصيات سياسية وفكرية وطبية.

نبذة عن حياته
يشار الى ان الدكتور باسيل، هو من مواليد بلدة حدث الجبة في العام 1950، حائز على شهادة البكالوريا من مدرسة الآباء الكبوشيين في البترون، التحق بجامعة الطب في بوردو حيث تخصص في جراحة العظم، بعدها اصبح رئيسا لقسم جراحة العظم في مستشفى لورد الجامعي بين عامي 1988 و2006، عضو اللجنة الطبية الفرنسية ولجان عالمية، مصمم مفصل الركبة الاصطناعي المعتمد في كثير من دول العالم ومفصل الورك الاصطناعي، له مقالات عن جراحة العظم والركبة في معظم المجلات العلمية الفرنسية والعالمية، حاز على المرتبة الخامسة في جراحة الركبة لمدة 5 سنوات متتالية بين أفضل 50 مستشفى جامعي فرنسي، اختير كجراح للالعاب الاولمبية في فرنسا سنة1992، حصد اكثرية الأصوات في بلدية لورد وترأس لائحة المعارضة بين عامي 2000 و 2008.

وقد وجه الدكتور انطوان صفير نداء الى المسؤولين اللبنانيين، مطالبا ب"تكريم هذه القامات اللبنانية بالشكل الذي تستحق"، مشيرا الى ان "الدكتور باسيل سيزور لبنان قريبا وستكون له محاضرة جامعية يعلن عنها في وقت لاحق".



==============م.ع.ش.

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

المستوصفات وجهة استشفاء للنازحين ...

تحقيق فاديا الطبيب وطنية - يشهد لبنان منذ بداية الحرب في سوريا اقبالا كثيفا على الم

الجمعة 18 آب 2017 الساعة 13:16 المزيد

عم بحلمك لبنان مهرجان يجمع بين ال...

تحقيق ريما يوسف وطنية - بشغف، وبثقة بالنفس وبالوطن، وبلمعة عين مشرقة، تتحدث عن اقتراب

الجمعة 18 آب 2017 الساعة 09:06 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب