مؤتمر صحافي لمنظمة أبعاد: ننتظر تصديق مجلس النواب على إلغاء المادة 522 كيروز: تقدمنا باقتراح لالغائها في ال 2016

الأربعاء 02 آب 2017 الساعة 18:09 متفرقات

وطنية - عقدت منظمة "أبعاد" مؤتمرا صحافيا في "لادوريه" - فيلا زين وسط بيروت، شكرت فيه الإعلاميين على جهودهم الداعمة لحملة "#ما_تلبسونا_522 - الأبيض ما بيغطي الإغتصاب"، لإلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني.

كيروز
وقال النائب ايلي كيروز الذي حضر المؤتمر ان "هذه المادة لها سبعون سنة وطالبت الحركة النسائية في لبنان بإلغاء هذه المادة، لانها تشرع الاغتصاب وأعطت حلا للمجرم".

اضاف: "نحن باسم القوات اللبنانية تقدمنا باقتراح قانون في العام 2016 لالغاء هذه المادة كاملة، وقد تم النقاش في هذا الموضوع في لجنة الإدارة والعدل ولم نتوصل الى تفاهم على إلغاء المادة كاملة، علما انه في الجلسة المقبلة للمجلس سيكون موقفنا المطالبة بإلغاء المادة بالكامل".

حويك
وأثنت المحامية دانيال حويك من منظمة "أبعاد" على "التعاون مع الإعلاميين، وثمنت دورهم الحاسم في توعية أغلبية كبيرة من المواطنين بشأن المادة 522، مما شكل ولا يزال عاملا أساسيا في التأثير على صانعي القرار لاتخاذ الخطوة النهائية".

اضافت: "نحن في إنتظار تصديق المجلس النيابي اللبناني على إلغاء المادة 522 من قانون العقوبات اللبناني رسميا. لكن نضالنا لا يقتصر على إلغاء هذه المادة، فما بين المطالبة بتعديل قانون العنف الأسري الذي كان قد تعرض لبعض التغييرات غير العادلة تماما كما حصل مع المواد 505 و518 من قانون العقوبات، وبين إقتراح قانون رفع سن الحد الأدنى للزواج وغيرها من المطالب، يبقى طريق النضال طويلا، وسنبقى متمسكين بموقفنا الرافض لأية مساومات أو مزايدات على حقوق النساء في بلدنا".

كما جرى خلال اللقاء الاحتفاء بالجوائز التقديرية التي حصدتها منظمة "أبعاد" في أعقاب حملة #ما_تلبسونا_522، والتي أتت نتيجة بلوغ رسالتها ومطالبها مجلس حقوق الإنسان في جنيف، ومدينة "كان" الفرنسية حيث تم تقليدها جوائز عديدة خلال فعاليات مهرجان "كان ليونز الدولي للإبداع". وكذلك الحصول على جائزة "أفضل زي ورسالة موجهة" خلال ماراثون بيروت الدولي للعام 2016.



===========ع.غ

تابعوا أخبار الوكالة الوطنية للاعلام عبر أثير إذاعة لبنان على الموجات 98.5 و98.1 و96.2 FM

الشتائم فشة خلق وحيدة لدى اللبنا...

تحقيق كاتيا شمعون وطنية - في بلد نتنافس فيه على المراتب الاولى عالميا في الفقر والفساد و

الأربعاء 20 تشرين الأول 2021 الساعة 10:57 المزيد

أزمة المحروقات في صيدا: تراجع حر...

تحقيق - حنان نداف وطنية - لا تشبه حركة السير في طرقات وشوارع مدينة صيدا نفسها قبل استفحا

الثلاثاء 19 تشرين الأول 2021 الساعة 11:00 المزيد
  • خدمات الوكالة
  • خدمة الرسائل
  • تطبيق الوكالة الالكتروني
  • موقع متجاوب